الساعة الآن 12:04 PM

أهلا وسهلا بك فى منتديات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للملتقى تأكد من زيارة صفحة المساعدة ; كما يجب عليك التسجيل للمشاركة فى أنشطة الملتقى والكتابة فى أقسامه . نتمنى لك تصفحاً سعيداً..إدارة الملتقى

سجل دخولك الأن

ADS BOTTOM

NOTICE | تنبيـــه :- هذا الموضوع قديم تم انشائه قبل 1110 يوم مضى , قد تكون مشاركتك هنا غير مجدية يُفضل انشاء موضوع جديد ان تطلب الامر.

صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 33
    الصورة الرمزية R E L A X ,
    عدد الكتب في مكتبتي : 0

بياناتى الأكاديمية

التخصص

:CS

الكلية

: كلية علوم الحاسب والمعلومات

المستوى

: الثامن

التفاعل

مواضيعى

: 356

مشاركاتى

مقالات المدونة :

شاركنا برأيك حول قيادة المرأة للسيارة

تعليقي على رأي أخونا ربطة عنق في إحدى المشاركات في سالفة انه ممكن ناس يبون بناتهم يسوقون ، أنا مابي بنتي تسوق
    بس حتما أبي زوجتي تسوق فيني أحس آنه شي جداً عادي والموضوع أخذ ضجة كبيرة جداً وهو مايستاهل ،
    على أساس أنه ممكن تكون مشاكل اذا ساقو البنات .. ؟! تراها بتكون في سيارتها وفي أمانها
    نفس لما تكون فالسوق ماتمشي لحالها .. ؟! ويمرون جنبها شباب ومنحرفين وممكن يرمون عليها كم كلمة ..؟! ليه ماقلنا للبنات لاتمشون لحالكم فالسوق هذا خطر عليكم !!

ترديد الكلام سهل جداً ، لو قارنت البنت اللي تمشي لحالها فالسوق على البنت اللي تسوق بسيارتها رح تلقى اللي تسوق بسيارتها أقل خطر من البنت اللي تمشي فالسوق !
    ولأن الموضوع أخذ ضجة كبيرة كثير من الناس صارت تردد الكلام اللي يقولونه الأغلبية وكلام أمه وأبوه وأستاذه ، ولو فكر فيها رح يلقى الأخطار أقل ودعوى الانفتاح برضو أقل
    بس كيف تقنع شخص قدامك يعتقد أن كل حاجه يسويها هو ومجتمعه هي الحاجة الصحيحة والمجتمعات المخالفة له أكيد جالسين يسوون الحاجة الغلط ،

بس نحتاج شوية تفكير مانتلقى الكلام ونردده وحنا أساساً ماتعمقنا فيه ولا فكرنا فيه برضو ..

عرض التوقيع
    insta : beroo_8

جامعي مميز
    الصورة الرمزية ريتان

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: دعوة

الكلية

: كلية الدعوة والإعلام

المستوى

: الثالث

التفاعل

مواضيعى

: 249

مشاركاتى

: 249

مقالات المدونة :

إيه حتى انا وحده قالت لي صلي والمشكلة الباصات قاعده تمشي وانا ماعندي ولا احد يوصلني وهي عندها

.
    الصورة الرمزية أنشودة المطر

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: .

الكلية

: غير منتسب للجامعة

المستوى

التفاعل

مواضيعى

: 3,441

مشاركاتى

مقالات المدونة :

حدثوا العاقل بما يعقل !! << فالحكم على الشيء فرع عن تصوره !!

حدثوا العاقل بما يعقل !! << فالحكم على الشيء فرع عن تصوره !!

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة R E L A X , مشاهدة المشاركة

تعليقي على رأي أخونا ربطة في سالفة انه ممكن ناس يبون بناتهم يسوقون ، أنا مابي بنتي تسوق
    بس حتما أبي زوجتي تسوق فيني أحس آنه شي جداً عادي والموضوع أخذ ضجة كبيرة جداً وهو مايستاهل ،
    على أساس أنه ممكن تكون مشاكل اذا ساقو البنات .. ؟! تراها بتكون في سيارتها وفي أمانها
    نفس لما تكون فالسوق ماتمشي لحالها .. ؟! ويمرون جنبها شباب ومنحرفين وممكن يرمون عليها كم كلمة ..؟! ليه ماقلنا للبنات لاتمشون لحالكم فالسوق هذا خطر عليكم !!

ترديد الكلام سهل جداً ، لو قارنت البنت اللي تمشي لحالها فالسوق على البنت اللي تسوق بسيارتها رح تلقى اللي تسوق بسيارتها أقل خطر من البنت اللي تمشي فالسوق !
    ولأن الموضوع أخذ ضجة كبيرة كثير من الناس صارت تردد الكلام اللي يقولونه الأغلبية وكلام أمه وأبوه وأستاذه ، ولو فكر فيها رح يلقى الأخطار أقل ودعوى الانفتاح برضو أقل
    بس كيف تقنع شخص قدامك يعتقد أن كل حاجه يسويها هو ومجتمعه هي الحاجة الصحيحة والمجتمعات المخالفة له أكيد جالسين يسوون الحاجة الغلط ،

بس نحتاج شوية تفكير مانتلقى الكلام ونردده وحنا أساساً ماتعمقنا فيه ولا فكرنا فيه برضو ..

^^

متوكد أن بوه شيء في الردود عن قيادة المرأة ؟! >> بلقت عيوني ما حصلت !! >> لدرجة شغلت محرك بحث [ شفت وحرف إف ]

وأدخلت كلمة [ قيادة ، تسوق ، سواقة ] ما حصلت إلا ردك بس اللي بوه لفظة ( تسوق) مكررة 4 مرات

.. لاكتشفت شغلة وحدة وهو: ليا جاء النقاش في موضوع تفرع الموضوع وغدا شجرة !!!

اممممم أحاول بس أفهم آليتك في عرض موضوع قيادة المرأة للسيارة !!!

اشوفك عملت عملية مقارنة وما شاء الله استخلصت النتائج بسرعة وحسستني أن الأمر أصبح شيء ثابت وخاضع لدراسة علمية وكلش !!

لا ي الحبيب .. كلام مثل كلامك ما يمشي .. إذا تبي تعمل عملية مقارنة لازم تتبع منهج علمي واضح موثق بأدلة واحصائيات وووو وعليه تبين الآثار المستخلصة

وتقيس الفرق بين وبين ... !!!

تقول: وحدة تمشي في السوق لحالها !! ووحدة تسوق بسيارتها !! /<< مع أني عجزت افهم ايش الربط بينهم

سوق مساحته مدري كم في كم .. وسيارة تسرح وتمرح في شوراع مدينة كاملة !! >> ي جماعة الخير .. حدثوا العاقل بما يعقل ..

!!!!!!!

عرض التوقيع
    حيا كنت أو ميتا .. اسأل الله أن يجمعني بك ..

الصورة الرمزية Chemist.Samar

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: ك ي م ي ا ء

الكلية

: كلية العلوم

المستوى

: الخامس

التفاعل

مواضيعى

: 1,916

مشاركاتى

مقالات المدونة :

^ورد ربطه عنق عن ايش يتكلم ي حلوتي ؟ يقول فيه أباء يبون بناتهم يسوقون عموماً برد على شي وهو شي بكلامك لمى تقولين عطنا احصائيات وماشابه حتى انتم عطونا احصائيات .. لأن انا متفقه مع رلاكس بكل كلامه يقولها .. لو ماتجي من قياده المرأه الا شي واحد تخفف من التحرشات وهذ الحاصل من قَبل السواقينسوا كان التحرش على إمرأه بالغه او أطفال .. فـ القياده هن تكون حل لهذه المشكله والدليل على التحرش .. في حادثه بالشرقيه سائق معترف بتحرشاته ع أكثر من 200 طالبه ماتتعدى اعمارهم 8 سنين لو أمها موديتها كان ماصار اللي صار والناس لها ظروفها .. وهذا قطره من بحر .. وعموما هذا اخر رد لي لان الموضوع تفرع من نصح الى قياده

عرض التوقيع
    Class is knowing what to say , When to say it, and when to STOP
    Level 1 Level5
    Level 2 Level 6
    Level 3 Level 7
    Level 4 Level 8
    CHEMISTRY

.
    الصورة الرمزية أنشودة المطر

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: .

الكلية

المستوى

التفاعل

مواضيعى

مشاركاتى

مقالات المدونة :

طيب جميل .. ليس لدي دراسة علمية وليس هذا مجال تخصصي لأبحث فيه ورحم الله امرئ عرف قدر نفسه ..

لكن أخاطبك بالفطرة التي فطرت عليها .. وبالعقل الصحيح الموافق للفطرة .. وعن طريقهما سأبين لك وجهة نظري :

تقولون : قيادة المرأة للسيارة >> لها مصلحة .. وحجتكم : أمان للمرأة من التحرش !!

طيب أوافقك : بأن قيادة المرأة للسيارة مصلحة في حد ذاتها لأنها تخدم نفسها وأهلها .. طيب إلى هنا نتوقف ؟! لكن ما أوافقك في أن التحرش راح يقل ويبتعد عنها !!!

سين سؤال : وماذا بعد ؟! هل نظرتم للأمر بجميع الأبعاد ؟! من جهة المكان والزمان ؟!

هنا فيه قاعدة أصولية فقهية تقول [ درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ] !

معناها: إذا تساوت المفسدة والمصلحة قدم درء المفسدة على جلب المصلحة ... << للعاقل أن يفهم .. المفسدة [ كثرة التحرشات ] و المصلحة [ خدمة الذات ]

تساوت الكفتان هنا المطلوب : درء المفسدة مقدم على جلب المصلحة .......

اممم .. اتعجب كيف تقولون [ تقل التحرشات ] ؟!!!!!

المشكلة أنكم تعرفون أن التحرشات موجودة والقيادة للآن لم يسمح بها للمرأة !!!

لذا اتعجب كيف تقل تلك التحرشات في حال سمح بقيادة المرأة للسيارة .. .. هنا: زدتم الطين بلة على قول المثل !! تبون تكحلونها ايقن انكم راح تعمونها !!!

فبقيادة المرأة للسيارة يستلزم تجوالها طوال النهار والليل ..!! وهذا بيترتب عليه مفسدة ترك بيتها ، أولادها ، واجباتها تكاليفها المنزلية إلخ !!!

بقيادة المرأة للسيارة .. سيكون على المجتمع بأكمله .. لا فئة عن فئة .. يعني << اتخيل بس كيف بيكون الحال ؟! نسأل الله العفو والعاقية !!

هذا غير إننا متأذين من زحمات السيارات في المدن ، فلو طبق النظام مالذي سيحدث ؟! >> اعتقد بنحتاج طيارات وهيلوكبترات !!!!!!!!

انظروا للموضوع بجميع أبعاده وجوانبه .. وبقي أن نأخذ من الدول الأخرى العظة والعبرة !!! وذلك بتتبع الدول الأخرى والتأمل في نتائجها وتتبعاتها !!!

للأسف بعض الناس يقارن مجتمعاتنا بمجتمعات غربية .. ليس لها أصول ولا أخلاق .. فالأسر في الغرب مفككة وليست مترابطة .. الرجل له زوجة وعشيقة .. والشاب من عمر 18 سنة يستقل بحياته ..

وتبقى المرأة هي المسؤولة عن نفسها ............................... بخلافنا نحن الأسر المسلمة ..... الرجل منوط بخدمة أهله !!

الأمر الآخر الذي لا يقل عن سابقه :

هناك من الرويبضة من يأتي ليقارن حال نساء الحرمين بنساء الدول الخليجية والعربية .. بأن المرأة في تلك الدول الخليجية والعربية لا تواجه أية تحرشات ولا مضايقات ولا ولا ولا الخ .. !!!!

فنقول : تلك الدول لديها ما يكفيها من أماكن يفرغ الرجل فيه طاقته .. فلديها : مراقص ، خمور ،، وووو .. لذلك فالمرأة قد تشعر بالامان أثناء قيادتها !![ وقد هنا تعني التقليل أي عساها تسلم ]

فما بالك في بلدنا هذا : المرأة تقود السيارة .. والشاب ينظر !! [ النتيجة مأساوية بلا شك ] ..

لذا [ من ينادي بحقوق المرأة في قيادة السيارة فهو بالأصل لا ينادي بحقها إنما ينادي بحرية الوصول إليها ]

طيب : متعارف بأن الأسواق لا تخلو من التحرشات !! والتجمعات والمتنزهات ايضا لا تخلو من التحرشات !!

أجل لو سمح بالقيادة كيف سيكون الحال ؟! التحرشات اللي في الأسواق وين بتروح ؟! مين راح يشبعها ؟! <<

< سؤال لم أجد إجابته بعد !!!!!! ليتك ي حلوتي أو الأخ ريلاكس يجاوبني بس التحرشات كيف تقل ؟<

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه : هل انتهت مشاكل المرأة السعودية وبقيت مشكلة قيادة المرأة للسيارة ؟!

الصورة الرمزية Reina del Mundo

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: Information Systems

الكلية

المستوى

: طالب ماجستير

التفاعل

مواضيعى

: 2,165

مشاركاتى

: 2,165

مقالات المدونة :

[hide]قيادة المرأة مافيها شيء بس المشكله في الشعب السعودي*
    كنت افكر انهم احسن شعب لكن بصراحه قالي شخص اثق فيه مره الي هو ابوي
    انهم 70% من الشباب السعودي ماعندهم من المروه شيء
    بس جد سكروا على موضوع قيادة المرأة لان العالم الحين يبحثون عن كوكب غير الارض يتيح لنا فيه العيش !
    الحين اذا انقرضنا
    احنا تبون تتكلمون عن مين ؟ارفعوا نظركم للعلم ياساده
    *[/hide]

مدردش ومطنش
    الصورة الرمزية ربطة عنق

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: فضاوه

الكلية

: مركز دراسة الطالبات

المستوى

التفاعل

مواضيعى

: 3,276

مشاركاتى

: 3,276

مقالات المدونة :

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سمر العلي مشاهدة المشاركة
    ^ورد ربطه عنق عن ايش يتكلم ي حلوتي ؟ يقول فيه أباء يبون بناتهم يسوقون عموماً برد على شي وهو شي بكلامك لمى تقولين عطنا احصائيات وماشابه حتى انتم عطونا احصائيات .. لأن انا متفقه مع رلاكس بكل كلامه يقولها .. لو ماتجي من قياده المرأه الا شي واحد تخفف من التحرشات وهذ الحاصل من قَبل السواقينسوا كان التحرش على إمرأه بالغه او أطفال .. فـ القياده هن تكون حل لهذه المشكله والدليل على التحرش .. في حادثه بالشرقيه سائق معترف بتحرشاته ع أكثر من 200 طالبه ماتتعدى اعمارهم 8 سنين لو أمها موديتها كان ماصار اللي صار والناس لها ظروفها .. وهذا قطره من بحر .. وعموما هذا اخر رد لي لان الموضوع تفرع من نصح الى قياده
    هههههههههههههههههههه لو على كيفي قبل أي رد لك او لغيرك يكتب قبل مشاركته هو شيعي ولا سني هو ليبرالي او علماني هو متفتح او لا هل هو عديم غيره لاهله وعرضه الحين حطيتوا سبب التحرش السواقين عذر علشان تسوقون ( ليه ماقلتي ان اهمال الاهل هو السبب , ليه ماصرتوا مثل الاوادم الفاهمه اللي تنتبه لعيالها وتجيب سواقين يخافون الله وهم كثار ) وازيدك من الشعر بيت ان كان هناك تحرش ومصايب فعلا كلامك كثير والسبب خلفها ان اهل البيت راضين ويبون هالشئ وانظري كم فتاه مع السائق او مع راعي محل بسبب الاختلاط

الصورة الرمزية Chemist.Samar

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: ك ي م ي ا ء

الكلية

: كلية العلوم

المستوى

: الخامس

التفاعل

مواضيعى

مشاركاتى

مقالات المدونة :

اولاً لو لنفرض انو اتاحوا القياده انا ما راح اسوق لسببين الاول تخطيط شوارعنا والزحمه بتقرفني وانت عارف عندي اب عظيم يوديني ويجيبني ماحتاج لا سواق او اتعب نفسي ً،،ثاني شي ماراح ارد عليك بنفس اسلوبك ،، انا احترم واحفظ نفسي من اي احد ،، وفعلاً العالم وصلت للقمر وحنا للحين على القياده والامور الثانيه 😊

عرض التوقيع
    Class is knowing what to say , When to say it, and when to STOP
    Level 1 Level5
    Level 2 Level 6
    Level 3 Level 7
    Level 4 Level 8
    CHEMISTRY

nothing !
    الصورة الرمزية R E L A X ,

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: CS

الكلية

المستوى

التفاعل

مواضيعى

مشاركاتى

مقالات المدونة :

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربطة عنق مشاهدة المشاركة
    هههههههههههههههههههه انتي اما انك تشربين فمتو حار او ان ماعندك سالفه لو على كيفي قبل أي رد لك او لغيرك يكتب قبل مشاركته هو شيعي ولا سني هو ليبرالي او علماني هو متفتح او لا هل هو عديم غيره لاهله وعرضه الحين حطيتوا سبب التحرش السواقين عذر علشان تسوقون ( ليه ماقلتي ان اهمال الاهل هو السبب , ليه ماصرتوا مثل الاوادم الفاهمه اللي تنتبه لعيالها وتجيب سواقين يخافون الله وهم كثار ) وازيدك من الشعر بيت ان كان هناك تحرش ومصايب فعلا كلامك كثير والسبب خلفها ان اهل البيت راضين ويبون هالشئ وانظري كم فتاه مع السائق او مع راعي محل بسبب الاختلاط

ربطة عنق ، بعيد عن البهرجة المصطنعة في ردودك .. فتح مخك حبتين أرجوك..
    فكر حرك الدماغ اللي جواتك ، الله عطاك عقل وماتفكر به ليه .. ؟!
    ممكن تشيل من بالك فكرة أن مجتمعك عايش الحياة الصحيحة .. ؟!
    ممكن تشيل من بالك فكرة أنكم أنتو القائدين لأمتنا للجنة .. ؟! انتو تفكرون وحنا لا .. ؟!
    لا تكن كالببغاء يردد مايسمع من الناس ..

حنا ترا نحب القرآن ونحب الأنبياء والرسل ونحب الدين ك كُل.. حنا مسلمين ..
    ولاحنا ليبراليين ولا علمانيين بس من حقنا نفكر كويس ولا نسلم عقولنا لغيرنا لأن الله يوم القيامه بيسألني عن نفسي مارح يسألني عن غيري علشان أؤمن باللي يؤمن به وأصدق كل كلمة يقولها

أول حاجة احترم وجهة نظري ووجهة نظر الأخت سمر لأنه من حقوقنا انك تحترم وجهة نظرنا
    واذا اللي حولك عودوك على الدكتاتورية "وعلى سالفة اذا لم تكن معي فأنت عدوي" ورسخو في مخك أن تفكيرك هو الصواب بعينه مايعني أنك تمارس طريقة تفكيرك علينا
    كن أديب .. أعرف أنهرك بس أحاول أكون مؤدب معك ولو أنك نعتنا " ف علشان كذا ب أعطيك على قد الثقافة اللي أنت فيها وأعكس لك ثقافتي طبعاً"
    *طبعاً اذا هذي ثقافة شخص صعب أناقشه لأنه يعتمد على تنقيص الطرف الآخر على أساس هروب بأسلوب ذكي أو انتقاص لإرضاء عقله *

سالفة ان حنا نجيب سواقين يخافون الله حنا أساساً بناتنا يخافون الله ياعزيزي ، ولا اعتقد اننا محتاجين وسيط "السواق" بين بناتنا وبين المسؤولية ، أيضاً لاتعتقد أن البنت مجرد أنها ساقت صارت فاسقة أو من أهل النار
    ومجتمعك كأن الجنة تحت رحمة ايدينه .. !!
    الصحابيات قادو الجمال وسرحو الابل عارف ..؟ لاتقول لي الزمان يختلف والناس تختلف ..!
    الوازع الديني اللي جوا الشخص هو اللي يحكم الموقف ..

وحذاري ياعزيزي تصنفنا من الليبيرالية والعلمانية ومن تحزبكم اللي أطلقتوه ، لأن تفكيري يعكسني أنا مايعكس أي شخص وأي حزب!

ننبهر من سالفة ان البنت البدوية صاحبة مسؤولية وترعى وتسرح ..؟ وبنتنا كيوت ماينفع تصير صاحبة مسؤولية *وتسوق* .. ؟
    تراها قيادة لاراحت ولا جت مايحتاج تكبرون الموضوع أساساً !

عموماً اذا هذي العقليات اللي نناقشها أنا مستعد أنسحب من الموضوع ، النقاش معروف لتبادل الآراء لا الانتقاص والالفاظ السوقية
    وتصادم الثقافات قد تسبب الانفجار .. اذا الشخص يحضر رسالة الدكتوراه باستطاعة طالب الكفاءة مناقشة رسالته .. ؟!

قد أكون أخطيت .. اذا أخطيت ما أمانع أنك تصحح لي وتقنعني في رايك ..

عرض التوقيع
    insta : beroo_8

عضو فريق الإشراف والمساعدة
    الصورة الرمزية توق~

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: Game over

الكلية

المستوى

: طالب ماجستير

التفاعل

مواضيعى

: 3,072

مشاركاتى

: 3,072

مقالات المدونة :

صباح الخير جميعا ً...
    موضوع جميل ريلاكس.. لكنه آصبح مُستهلك للأمانه.. و عقيم.. يعني احنا جالسين ننفخ في قربه مشقوقه..!!

....
    وجهة نظري..
    ايه انا مع قيادة المرأه للسياره... لكن بشروط و ضوابط.. ما تتعداها.. "!
    مثلا..
    تحديد عمر فوق الثلاثين.. تحديد وقت للخروج.. مثل النهار..
    لقضاء الحاجات الضرورية.. و غيرها من الضوابط..!
    كونوا محايدين واتركوا عنكم التحيز و العصبيه ..
    بالنهايه الكلام آخذ و عطاء..
    و الرُقي مطلوب في جميع حواراتنا!
    ..
    و دمتم جميلين
    (:

التعديل الأخير تم بواسطة توق~ ; 17-03-2014 الساعة 09:15 PM
    عرض التوقيع
    ‏¼ ليلية و¼ صَباحيّة و½ گآفيين ..!
صفحة 1 من 4 123 ... الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)