الجامعة تطرح تخصصات بكالوريوس وبرامج ماجستير جديدة

تنوي الجامعة التوسع في القبول من خلال طرح عدد من التخصصات الجديدة للطلاب والطالبات بداية العام المقبل في مرحلتي البكالوريوس والماجستير .
وقال معالي مدير الجامعة الدكتور محمد إبراهيم الحسن : إن من أهم التخصصات التي ستطر لمرحلة البكالوريوس تخصصي الهندسة الكيميائية والهندسة الميكانيكية بالإضافة الى تخصصات الهندسة الموجودة حاليا وهي الهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والمعمارية، كما ستطرح الجامعة العام المقبل تخصص أصول الدين للطالبات والمحاسبة للطالبات وكلية للغات( ترجمة إنجليزي) للطلاب والطالبات بالإضافة الى تخصص الإنجليزي الموجود حاليا بمساريه الأدبي والتربوي.
وعن الجديد في الدبلومات والدراسات العليا، قال الحسن : سيتم استحداث عدد من الدبلومات وبرنامجين للماجستير أحدهما في الفيزياء للطلاب والآخر ادارة أعمال للطالبات، وبذلك يصبح عدد برامج الماجستير المتاحة في الجامعة 8 برامج .
يذكر أن الجامعة كانت منذ 6 سنوات عبارة عن كلية مجتمع فقط، والآن أصبحت جامعة شاملة تحتوي على كافة التخصصات التي يحتاجها سوق العمل حيث يدرس فيها 25 ألف طالب وطالبة في 14 كلية علمية ونظرية وطبية، كما انه تم نقل الطلاب هذا العام للمدينة الجامعية التي تعتبر أكبر مدينة جامعية في المملكة اذ تقدر مساحتها بـ 18 كيلو مترا مربع