الساعة الآن 06:39 AM


أهلا وسهلا بك فى منتديات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للملتقى تأكد من زيارة صفحة المساعدة ; كما يجب عليك التسجيل للمشاركة فى أنشطة الملتقى والكتابة فى أقسامه . نتمنى لك تصفحاً سعيداً..إدارة الملتقى

سجل دخولك الأن





ADS BOTTOM


النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    الصورة الرمزية رجفة خفوق
    تاريخ التسجيل : Apr 2014
    الجنس : ذكر
    عدد الكتب في مكتبتي : 0
    التقييم : 50

    بياناتى الأكاديمية

    التخصص

    :أدب

    الكلية

    : كلية اللغة العربية

    المستوى

    : الأول

    التفاعل

    مواضيعى

    : 1

    مشاركاتى

    : 1

    مقالات المدونة :

    اللي راعي طبخ و نفخ و علوم غانمة يدخل أبيه بكلمة راس


    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. أسعد الله أوقاتكم بكل خير يا إخوان ..

    أنا قدر الله علي و انقبلت هنا بالرياض و أهلي بالقصيم ... الزبدة لقيت لي ربع نشامى شرواكم و سكنت معهم بس فيهم مشكلة ما لهم بالطبخ عيشتنا مطاعم بمطاعم :( .. المهم قلت ابعودهم على الطبخ خبركم كثر المطاعم شين بس لقيت مشكلة عويصة .. عندنا بالقصيم فيه محلات اشتهرت باسم "محلات الطيور" بحيث إنك تلقى عنده كل شي تحتاجه جاهز إذا بغيت تطبخ .. يعني خضار مقطعة، بهارات، دجاج مقطع إلخ .. المشكلة إني درت الشوارع اللي حولنا كلها ما لقيت محلات زي كذا و أسأل ربعي ما يعرفون ف شكيت إن الشباب ما يطبخون أصلا لكن حبيت أتأكد من اللي عنده معلومة بهالخصوص يفيدني .. عشان توصل الصورة بشكل أوضح ادخل قوقل و اكتب أرياف القصيم و ادخل ثاني رابط ... و شكرا للجميع


  2. #2
    مدردش ومطنش
    الصورة الرمزية ربطة عنق

    تاريخ التسجيل : Jun 2011
    عدد الكتب في مكتبتي : 0
    الجنس : ذكر
    معدل تقييم المستوى : 11
    التقييم : 2034

    بياناتى الأكاديمية

    نظام الدراسة

    :

    التخصص

    : فضاوه

    الكلية

    : مركز دراسة الطالبات

    المستوى

    : الثامن

    التفاعل

    مواضيعى

    : 3,277

    مشاركاتى

    : 3,277

    مقالات المدونة :


    كسرت خاطري صراحه وانا من هواة الطبخ ولعبتي الكبسه الحمراء وبخصوص سؤالك اتوقع لو تروح لبنده تحصل اللي تبي او الدعوه كلها محل خضار ومحل تموينات وتشتري عزبه كامله لا من مواد غذائيه ولا من خضروات ^_^

  3. #3
    جامعي جديد
    الصورة الرمزية ساعية

    تاريخ التسجيل : Mar 2014
    عدد الكتب في مكتبتي : 0
    الجنس : أنثى
    معدل تقييم المستوى : 4
    التقييم : 50

    بياناتى الأكاديمية

    نظام الدراسة

    :

    التخصص

    : -

    الكلية

    : غير منتسب للجامعة

    المستوى

    : الثامن

    التفاعل

    مواضيعى

    : 14

    مشاركاتى

    : 14

    مقالات المدونة :


    أخوي قعد سنة وشوي يشتغل بقرية بعيدة عن ديرتنا مع ذلك ماعمري سمعت أنه يدور أحد يقطع له الخضار.
    إذا ضاقت مرة فـ"المضغوط "بالقدر الكاتم مايبيله شيء ، أعني على قولة المثل الشعبي "حط عباس على دباس"،
    وترى سر النكهة بالبزار مب الخضار " تلقى عند العطارين ثوم مجفف ومطحون ، وبهارات خاصة بالكبسة تجي بعلبة تسويها محلات متخصصة أو يمكن حريم بعد، وكرتون الكاري الحار الموجود بأي بقالة، وزنجبيل مجفف ومطحون، وكركم ، وصفار الزعفران ، ومعجون طماطم للي يحب الكبسة الحمراء...إلخ"
    و البهارات العدلة الكاملة "ليمون أسود، ودراسين -أعواد القرفة-".

    أما اللحوم
    فيه دجاج بدون جلد وعظم تلقاه مبرد بالسوبرماركت،
    أو خذ لك لحم غنم تشترط على الجزار يقطعه صغار،
    و طبعا ماعاد أحد يطلب حاشي هالأيام وأساسا صعب طبخه للي مب متعود.

    الشيء الوحيد اللي مضطر تقطعه هي" بصلة وحدة "مايبيلها فن مع ملعقة طعام زيت-ما تزيد- شوي ثمن الثوم والزنجبيل شوي ثم اللحم حتى يتشرب النكهة دقيقة كذا بعدين تحط
    بزار الكبسة"علبة البهارات المشكلة" وشوي بهارات حارة كاري وتحرك ثواني بعدين ماء قليل عشان ترطب الكشنة ثم معجون طماطم -للي يحبها حمراء- ثم كمل مقدار الماء موزون حسب كمية الرز ،
    إذا كان دجاج أملح الماء - أزود من طعم المرق المعتاد- ثم أكبس الرز معه ع طول وفوق الرز حط ليمون أسود و دارسين عدلات -كاملات-، أما إذا كان لحم أطبخه عشر دقايق بدون ملح بعدين خل القدر يرتاح وينسم ثم حط الملح و حرك وانكب الرز وحط فوقه الدراسين و الليمون الأسود-بدون نخر لأن البخار قوي- ثم أكبسه وبس .

    معلومة :
    البيالة "كاسة الشاي": بيالة رز تكفي الشخص الطبيعي ،
    أما المتين بيالتين أو و نص .


    إذا كنتم من النوع اللي مايحب ياكل الرز حاف كذا فيه شغلات بسيطة تشهي وماتتعب يعني ماتحتاج تقطيع وكذا :
    1- بيض مسلوق ، وبعد مايسلق يقشر ويحط بماء دافي مذوب فيه صفار الزعفران ثم يقطع أنصاف فوق التبسي -صحن التقديم-.
    2- بصل مقطع طوال لأن ماظنتي ينبشر ، جزرمبشور - بالبشارة الجاهزة-، صنوبر ، زبيب - حسب الرغبة-
    يحمس البصل بقدر صغير مع ملعقتين زيت- زي اللي يحطون فيه العجز السمن وكذا دايم خله عندك جاهز-
    إذا حمر واجد يعني صارب بني قريب للأسود يحمس معه الجزر ثم بعد مايذوب الجزر حط الزبيب بعد نقعه بماء مسبقاً -حسب الرغبة-،
    وإذا ماتحبون الزبيب حط شوي بس سكر رشة صغيرة مع رشة متساوية ملح وصفار زعفران ...في النهاية انثرها حول الدجاج أو اللحم بصحن التقديم.
    أما الصنوبر يحمس بالمقلاة بزيت قليل أو بدون حتى يشقر ثم ينثر فوق صحن التقديم .

    3- زبادي .
    4- شطة سومطرة.
    5-جرير ، خس ، بقدونس ...مغسولة بدون أي تقطيع+ ليمون مقطع أرباع .
    6- تفاح برتقال موز عشان يكمل الهرم الغذائي.
    هذي كلها أشياء مشهية بدون ما تتعب الواحد ، و أنا أقدرهوايةب الأشخاص مثلا للطبخ ورغبتهم بالتفنن وكذا بس الإنسان "خصوصا الطالب والموظف" لازم يكون عقلاني ومنطقي ويعطي الأولوية للدراسة والشغل،
    وإذا جت العطلة الصيفية و الإجازات انسف مطبخ أهلكم محد بقايل لكم لا .

    ويمكن بيوم عطلة الأسبوع - إذا كنتم ممن يتعذر عليه يشد لأهله بديار بعيدة -أقعدوا تفننوا زي ماتبون.

  4. #4
    جامعي مميز
    الصورة الرمزية لغتي الاجنبية

    تاريخ التسجيل : Aug 2014
    عدد الكتب في مكتبتي : 0
    الجنس : أنثى
    معدل تقييم المستوى : 8
    التقييم : 50

    بياناتى الأكاديمية

    نظام الدراسة

    :

    التخصص

    : اتعلم لغة انجليزية في بيتنا

    الكلية

    : كلية اللغات والترجمة

    المستوى

    : خرّيج

    التفاعل

    مواضيعى

    : 266

    مشاركاتى

    : 266

    مقالات المدونة :


    بتلقى في يوتيوب شباب خليجيين يطبخون , خصوصا المبتعثين

    والله سهل دربكم

    عرض التوقيع
    الله أكبر كبيرا ، والحمد لله كثيرا ، وسبحانالله بكرة وأصيلا

    أهم المفردات الانجليزية عن الرياضة
  5. #5
    جامعي نشيط
    الصورة الرمزية NODETA

    تاريخ التسجيل : Feb 2013
    عدد الكتب في مكتبتي : 0
    الجنس : أنثى
    معدل تقييم المستوى : 6
    التقييم : 50

    بياناتى الأكاديمية

    نظام الدراسة

    :

    التخصص

    : غير،

    الكلية

    : غير منتسب للجامعة

    المستوى

    : غير منتسب للجامعة

    التفاعل

    مواضيعى

    : 76

    مشاركاتى

    : 76

    مقالات المدونة :


    ممكن تحصل بالسوبر ماركت
    لان كأن قد مر علي مثل كذا خضار مقطع ومغلق جاهز



    .. موفق

  6. #6

    الصورة الرمزية feelings whisper

    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    عدد الكتب في مكتبتي : 0
    الجنس : أنثى
    معدل تقييم المستوى : 9
    التقييم : 59

    بياناتى الأكاديمية

    نظام الدراسة

    :

    التخصص

    : تبن !

    الكلية

    : غير منتسب للجامعة

    المستوى

    : أستاذ مشارك

    التفاعل

    مواضيعى

    : 56

    مشاركاتى

    : 56

    مقالات المدونة :


    كسرت خاطري صراحه وانا من هواة الطبخ ولعبتي الكبسه الحمراء وبخصوص سؤالك اتوقع لو تروح لبنده تحصل اللي تبي او الدعوه كلها محل خضار ومحل تموينات وتشتري عزبه كامله لا من مواد غذائيه ولا من خضروات ^_^
    كبسة حمراء

    الله عشقي
    احب اي شي احمر اعشششششششششششششششق الطماط

    التعديل الأخير تم بواسطة feelings whisper ; 06-03-2015 الساعة 10:38 PM
    عرض التوقيع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML list info GZ urllist Site_Map tags directory

أقسام المنتدى

الملتقى الأكاديمي جامعة الإمام @ علامة استفهام @ أخبار الجامعة @ الصرح الممرّد @ ملتقى طلبة الإنتظام بـ جامعة الإمام @ أقمار الأثير @ صرير الأقلام @ القاعات الإدارية @ تحت ظلال المئذنه @ كلية الشريعة @ كلية اللغة العربية @ كلية أصول الدين @ كلية العلوم الاجتماعية @ كلية الدعوة والإعلام @ كلية علوم الحاسب والمعلومات @ الإدارة والإشراف @ كلية العلوم @ خارج المستطيل @ أنامل الإبداع @ English Zone @ المعاهد العلمية @ الملتقى الأكاديمي العام @ كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية @ أبجدية التقنية @ كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء @ معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية @ مركز دراسة الطالبات @ معهد تعليم اللغة العربية @ المعهد العالي للقضاء @ ملتقى خرّيجي جامعة الامام @ ملتقى الأقسام العامة @ CAMERA @ كلية الطب @ الأنشطة الجامعية @ كلية الهندسة @ مناقشة المقررات @ استراحة الملتقى @ الفصل التحضيري @ قسم الشريعة جامعة الامام @ قسم الدعوة جامعة الامام @ قسم الاقتصاد وإدارة الأعمال و المحاسبة @ ملتقى التعليم عن بعد بـ جامعة الامام @ قسم الدعوة @ قسم اللغة العربية جامعة الامام @ المعاهد والتعليم المستمر @ قسم الهندسة المعمارية @ قسم الهندسة الميكانيكية @ قسم الهندسة الكهربائية @ قسم علم النفس @ قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية @ قسم التربية الخاصة @ قسم التاريخ والحضارة @ قسم الجغرافيا @ التعليم عن بعد جامعة الامام @ vBCms Comments @ إقتصاد جامعة الامام @ إدارة أعمال جامعة الامام @ كلية اللغات والترجمة @ عمادة السنة التحضيرية @ مسار العلوم الإنسانية @ مسار العلوم التطبيقية @ قسم الإعلام @ قسم الهندسة الكيميائية @ قسم الهندسة المدنية @ أرشيف القسم @ مرحباً بكم .. @ ويستمرُّ العطاء @ ملتقى الطلبة @ ملتقيات الطلاب و الطالبات @ المستويات الدراسية @ المستويات الدراسية @ ملتقى الطلاب @ ملتقى الطالبات @ ملتقى التدريب @ المستويات الدراسية @ مسار اللغات والترجمة @ سجل الأعضاء @ الشهر التاسع @ تنفّس @ سلة المحذوفات @ برامج الدبلوم @ مسار العلوم الإدارية @ ورشة عمل الأقسام @ المستويات الدراسية @ Level 1 & Level 2 @ Level 3 & Level 4 @ Level 5 & Level 6 @ Level 7 & Level 8 @ الشريعة @ اللغة العربية @ الدعوة والإعلام @ اللغات والترجمة @ علوم الحاسب والمعلومات @ العلوم الاجتماعية @ الاقتصاد والعلوم الإدارية @ مستوى 1 - 2 @ مستوى 3 - 4 @ مستوى 5 - 6 @ مستوى 7 - 8 @ نسعدُ بخدمتكم " style="text-decoration: none">نسعدُ بخدمتكم @ البرنامج الموازي للبكالوريوس @ طلبات تعديل المعرفات وتفعيلها @ مستوى 1 - 2 @ مستوى 3 - 4 @ مستوى 5 - 6 @ مستوى 7 - 8 @ مستوى 1 - 2 @ مستوى 3 - 4 @ مستوى 5 - 6 @ مستوى 7 - 8 @ المستوى السابع @ المستوى الخامس @ مستوى 1 - 2 @ مستوى 3 - 4 @ مستوى 5 - 6 @ مستوى 7 - 8 @ مستوى 1 - 2 @ مستوى 3 - 4 @ بهو الدراسات العليا بـ جامعة الامام @ الأرشيف @ ملتقى الطلاب @ ملتقى الطالبات @ خاص @ ارشيف القسم @ خاص بالإدارة @ قسم أصول الدين جامعة الامام @ أرشيف نادي الخرّيجين @ الأرشيف: المعهد العالي للقضاء @ الأرشيف: معهد تعليم اللغة العربية @ الأرشيف: معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية @ الأرشيف: المعاهد العلمية @ الأرشيف: الشريعة وأصول الدين @ الأرشيف: العلوم الإجتماعية @ الأرشيف: اللغة العربية @ الأرشيف: اللغات والترجمة @ الأرشيف: الدعوة والإعلام @ الأرشيف: الإقتصاد @ الأرشيف: بهو الدراسات العليا @ الأرشيف: قسم الفصل التحضيري ومقرراتها @ الأرشيف: قسم الشريعة جامعة الامام @ الأرشيف: قسم الدعوة جامعة الامام @ الأرشيف: قسم الاقتصاد وإدارة الأعمال جامعة الامام @ الأرشيف: قسم اللغة العربية جامعة الامام @ مكتبة ملتقى للتعليم عن بعد جامعة الامام @ الأرشيف: مكتبة الملتقى للتعليم عن بعد @ الأرشيف: منتدى السنة التحضيرية @ الأرشيف: منتدى كلية الشريعة @ الأرشيف: منتدى كلية أصول الدين @ الأرشيف: منتدى كلية اللغة العربية @ الأرشيف: منتدى كلية الدعوة والإعلام @ الأرشيف: منتدى كلية اللغات والترجمة @ الأرشيف: منتدى كلية علوم الحاسب والمعلومات @ الأرشيف: قسم علم النفس @ الأرشيف: قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية @ الأرشيف: قسم التربية الخاصة @ الأرشيف: قسم التاريخ @ الأرشيف: قسم الجغرافيا @ الأرشيف: أرشيف الإستفسارات والمواعيد @ الأرشيف: منتدى كلية العلوم @ الأرشيف: منتدى كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية @ الأرشيف: منتدى كلية الطب @ الأرشيف: منتدى كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء @ الأرشيف: منتدى كلية الهندسة , مكتبة المهندسين @ الأرشيف: منتدى مركز دراسة الطالبات @ المستوى السادس @ المستوى الثامن @ مكتبة الفصل التحضيري @ مكتبة الشريعة جامعة الامام @ مكتبة اللغة العربية جامعة الامام @ مكتبة أصول الدين جامعة الامام @ مكتبة الدعوة والإعلام جامعة الامام @ مكتبة إدارة الأعمال وإقتصاد جامعة الامام @ مسار العلوم الشرعية واللغة العربية @ مسار العلوم الصحية @ مستوى 5 - 6 @ مستوى 7 - 8 @ الخيمة الرمضانية @ قسم الأنظمه جامعة الامام @ مستوى 1 - 2 @ مستوى 3 - 4 @ قسم المحاسبة جامعة الامام @ مستوى 5 - 6 @ مستوى 7 - 8 @ المستوى الخامس @ المستوى السادس @ المستوى السابع @ المستوى الثامن @