الساعة الآن 12:38 AM


أهلا وسهلا بك فى منتديات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للملتقى تأكد من زيارة صفحة المساعدة ; كما يجب عليك التسجيل للمشاركة فى أنشطة الملتقى والكتابة فى أقسامه . نتمنى لك تصفحاً سعيداً..إدارة الملتقى

سجل دخولك الأن





ADS BOTTOM


صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 27
  1. #1
    الصورة الرمزية بشاير السعادة
    تاريخ التسجيل : May 2014
    الجنس : أنثى
    عدد الكتب في مكتبتي : 0
    التقييم : 56

    بياناتى الأكاديمية

    التخصص

    :فقه

    الكلية

    : غير منتسب للجامعة

    المستوى

    : غير منتسب للجامعة

    التفاعل

    مواضيعى

    : 119

    مشاركاتى

    : 119

    مقالات المدونة :

    Icon4 ما هي إجراءات طلب موافقة جهة العمل على الدراسة والتفرغ?


    السلام عليكم
    الله يفرج همكم
    أفيدوني
    ما هي إجراءات طلب موافقة جهة العمل على الدراسة والتفرغ?


  2. #2
    جامعي نشيط
    الصورة الرمزية بشاير السعادة

    تاريخ التسجيل : May 2014
    عدد الكتب في مكتبتي : 0
    الجنس : أنثى
    معدل تقييم المستوى : 6
    التقييم : 56

    بياناتى الأكاديمية

    نظام الدراسة

    :

    التخصص

    : فقه

    الكلية

    : غير منتسب للجامعة

    المستوى

    : غير منتسب للجامعة

    التفاعل

    مواضيعى

    : 119

    مشاركاتى

    : 119

    مقالات المدونة :


    وهل الموافقة من الإدارة أم لازم ترفع للوزارة ثم قد توافق وقد ترفض?

  3. #3
    .
    الصورة الرمزية أنشودة المطر

    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    عدد الكتب في مكتبتي : 0
    الجنس : أنثى
    معدل تقييم المستوى : 11
    التقييم : 1311

    بياناتى الأكاديمية

    نظام الدراسة

    :

    التخصص

    : .

    الكلية

    : غير منتسب للجامعة

    المستوى

    : غير منتسب للجامعة

    التفاعل

    مواضيعى

    : 3,441

    مشاركاتى

    : 3,441

    مقالات المدونة :


    سؤال .. انت متوظفة ع اي قطاع؟!

    تبع وزارة التربية والتعليم؟! او تبع التعليم العالي؟!

    وهل انت رسمية او تعاقد ؟!

    عرض التوقيع
    حيا كنت أو ميتا .. اسأل الله أن يجمعني بك ..
  4. #4
    .
    الصورة الرمزية أنشودة المطر

    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    عدد الكتب في مكتبتي : 0
    الجنس : أنثى
    معدل تقييم المستوى : 11
    التقييم : 1311

    بياناتى الأكاديمية

    نظام الدراسة

    :

    التخصص

    : .

    الكلية

    : غير منتسب للجامعة

    المستوى

    : غير منتسب للجامعة

    التفاعل

    مواضيعى

    : 3,441

    مشاركاتى

    : 3,441

    مقالات المدونة :


    اخشى اطول عليك بالرد ...
    راح اجاوبك بحسب اللي اعرفه حال كنت معلمة او مشرفة تربوية تابعة لوزارة التربية والتعليم ...

    اول شي يلزمك خطاب ترفعينه لادارة التدريب النسوي ومرفق معه اشعار القبول .. وهم راح يوجهونك بباقي الاجراءات ..

    لانه وبحسب من استفسرتها ( مشرفة تربة ) تقول: يلزم بعدها خطاب لجهة العمل .وبالمثل لجهة الاشراف التابعة لمدرستك !

    واضافت نقطة ثانية وهي:

    الايفاد سهل حصوله لمن يرغب الحصول لتفرغ للماستر ... لكن الدكتوراه حقنه !! الا حقن !!

    اما اذا انت موظفة في جامعة وكذا ... اكيد راح تفيدك ادارتك ... بهالشي .. القسم اقصد وقد يفرغونك تفريغ جزئي حال رفضوا تفرغ كامل !!

    في النهاية العمادة لها رأي في نوعية التفرغ .. لأنه قد يكون ساعات الدراسة تستدعي ايام اغلب الاسبوع .. !!

    وهذا كله في حال انك متوظفة رسمي ..!

    واذا نظامك بالساعات او التعاقد !! فهذه والله ما اعرف عنها شي سوى ان المعلمة البديلة او اللي تعاقدوا معها ما فيه شي اسمه ايفاد او تفرغ لان دوامها بيدها !! اما اللي تبع التعليم العالي للاسف ما ادري:(

    # وبالتوفيق ،،

    عرض التوقيع
    حيا كنت أو ميتا .. اسأل الله أن يجمعني بك ..
  5. #5
    جامعي نشيط
    الصورة الرمزية بشاير السعادة

    تاريخ التسجيل : May 2014
    عدد الكتب في مكتبتي : 0
    الجنس : أنثى
    معدل تقييم المستوى : 6
    التقييم : 56

    بياناتى الأكاديمية

    نظام الدراسة

    :

    التخصص

    : فقه

    الكلية

    : غير منتسب للجامعة

    المستوى

    : غير منتسب للجامعة

    التفاعل

    مواضيعى

    : 119

    مشاركاتى

    : 119

    مقالات المدونة :


    لا
    وزارة التربية والتعليم
    ورسمية
    وفوق كذا في وظيفة إدارية عينتني عليها الخدمة في العام الماضي وأنا لم أقدم إلا على الوظائف التعليمية لكن عما قريب إن شاء الله
    بترك وزارتهم ووظيفتهم التي لا تناسب طموحي وانتقل للعمل الأكاديمي
    والجامعة مهتمة بشأن قبولي في الدراسة فأخشى أن تضيع علي فرصة القبول بسبب هذه الوظيفة
    الله ييسرها ويفرجها

  6. #6
    .
    الصورة الرمزية أنشودة المطر

    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    عدد الكتب في مكتبتي : 0
    الجنس : أنثى
    معدل تقييم المستوى : 11
    التقييم : 1311

    بياناتى الأكاديمية

    نظام الدراسة

    :

    التخصص

    : .

    الكلية

    : غير منتسب للجامعة

    المستوى

    : غير منتسب للجامعة

    التفاعل

    مواضيعى

    : 3,441

    مشاركاتى

    : 3,441

    مقالات المدونة :


    استهدي بالله وعلميني حبه حبه

    انت تبع وزارة التربية والتعليم

    صح؟

    عرض التوقيع
    حيا كنت أو ميتا .. اسأل الله أن يجمعني بك ..
  7. #7
    جامعي نشيط
    الصورة الرمزية بشاير السعادة

    تاريخ التسجيل : May 2014
    عدد الكتب في مكتبتي : 0
    الجنس : أنثى
    معدل تقييم المستوى : 6
    التقييم : 56

    بياناتى الأكاديمية

    نظام الدراسة

    :

    التخصص

    : فقه

    الكلية

    : غير منتسب للجامعة

    المستوى

    : غير منتسب للجامعة

    التفاعل

    مواضيعى

    : 119

    مشاركاتى

    : 119

    مقالات المدونة :


    أنا اليوم تواصلت مع قسم التدريب التربوي ـ رجال
    وقال
    فيه إجازة دراسية بلا راتب وإجازة تفرغ براتب
    والأولى يوافقون عليها بسهولة عكس اللي فيها راتب
    وأرسل علي شروط الإيفاد
    الإيفاد للدراسة في الداخل
    يعرف الايفاد بأنه احد الأساليب التي تنتهجها الجهة الإدارية لرفع كفاءة الموظفين لديها وذلك من خلال الحاقهم ببرامج دراسية في الجامعات أوالمعاهد أو الكليات السعودية للحصول على مستوى علمي أفضل وفق ما تقتضيه مصلحة العمل ، وقد نصت المادة ثانياً من لائحة الإيفاد للدراسة في الداخل الصادرة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1/676 وتاريخ16/2/1421هـ على قصر الايفاد للدراسات العليا فقط (الحصول على درجة الدبلوم العالي بعد البكالوريوس و الماجستير والدكتوراه)
    أولاً: شروط الإيفاد :
    أن يكون التخصص والدرجة العلمية المطلوب الحصول عليها ضمن التخصصات الواردة في خطة الإبتعاث والإيفاد السنوية
    أن يكون التخصص مناسب للوظيفة التي يشغلها المرشح او المكلف عليها رسمياً
    الحصول على درجة البكالوريوس او الماجستير من جامعة معترف بها من وزارة التعليم العالي ب
    إمضاء سنتين على الأقل في الخدمة لدى الجهة الحكومية
    الحصول على قبول من إحدى الجامعات او المعاهد او الكليات داخل المملكة تحدد فيه الكلية والقسم و التخصص المقبول ومدة الدراسة وبدايته أوأن لايكون القبول مبدئياً مشروطاً بأكتمال العدد أو أفتتاح القسم
    أن تكون تقارير الاداء خلال العامين السابقين جيد جدا على الأقل
    أن لايزيد عمر المرشح عن خمس أربعين عاماً
    أن لايكون قد صدر بحق المرشح حكم تأديبي خلال العامين السابقين وأن لايكون طرفاً في قضية قائمة
    توافر الإعتمادات المالية في بند التدريب والابتعاث
    أن يكون الترشيح قد تم بموافقة الرئيس الأعلى للمرشح -وكيل الوزارة أو مافي مستواه أومدير التربية والتعليم
    حصول المرشح على الحد الأدنى المطلوب من مجموع نقاط المفاضلة
    اجتياز المرشح المقابلة الشخصية في الوزارة لمرحلة ا لدكتوراه فقط
    يجب على المرشح للتخصصات التالية:قانون -محاسبة -الحاسب الآلي-التخصصات الهندسية -الإحصاء -اللغة الإنجليزية -أن يكون مؤهلة السابق في نفس التخصص وبالنسبة للتخصصات الأخرى فأنه يجب على المرشح أن تكون دراسته السابقة قريبة للتخصص المراد للترشيح له
    أن يلتزم المرشح بأي عمل يتم توجيهه له من قبل الوزارة أو إدارة التربية والتعليم بعد حصوله على المؤهل الجديد مدة تساوي مدة دراسته
    ثانياً:المستندات المطلوبة :
    استكمال النماذج الإجرائية وهي نموذج طلب الايفاد الخاص بوزارة الخدمة المدنية ونموذج استمارة الترشيح ونموذج التعهد
    ‎نسخة من المؤهل الدراسي والسجل الاكاديمي وتسجيله في مركز المعلومات بوزارة الخدمة المدنية
    ‎خطاب قبول من الجامعة أو صورة مصدقة منه يحدد فيه الكلية والقسم والتخصص المقبول للدراسة ومدة الدراسة وبدايتها وفي حالة إنها جزء من الدراسة يتم إرفاق المستند النظامي لبدء الدراسة وإذا كانت الدراسة مسائية فعليه إرفاق مايثبت ذلك من الجامعة
    ‎صورة من تقرير الأداء الوظيفي للسنتين الأخيرتين
    ‎صورة للبطاقة الشخصية - السجل المدني
    ‎لمرحلة الدكتوراه يجب إرفاق صورة مصدقة من المستند النظامي لدراسة الماجستير -قرار إيفاد - إجازة دراسية - دراسة مسائية...الخ
    ثالثاً:الإجراءات المطلوبة للايفاد :
    المرشحين من إدارات التربية والتعليم
    تقوم الإدارة المختصة بإدارة التربية والتعليم بإستكمال المستندات ونموذج المقابلة الشخصية ونموذج المفاضلة وتوقيعهما من مدير التربية والتعليم
    يتم رفع الطلب مرفق به جميع المستندات والنماذج الى الإدارة العامة للتطوير الإداري بالوزارة وذلك بخطاب رسمي
    المرشحون من جهاز الوزارة
    ‎ يقوم المرشح بعد استكمال المستندات والنماذج المطلوبة برفع خطاب من مرجعه بتوقيع الرئيس ‎ الاعلى للمرشح وكيل الوزارة او مافي مستواه إلى الادارة العامة للتطوير الإداري بالوزارة
    تقوم الادارة العامة للتطوير الاداري باجراء المقابلة الشخصية والمفاضلة للمرشح ثم يرفع الطلب الى لجنة المشاركات الخارجية
    رابعاً:النماذج المطلوب تعبئتها :
    نموذج 101 الإيفاد الخاص بالخدمة المدنية و يجب توقيعه من مدير شؤون الموظفين وأن يكون مطبوعاً
    نموذج103 الإيفاد استمارةمفاضلة للمرشحين
    نموذج 104 ايفاد استمارة مقابلة للمرشحين
    نموذج 105 خاص بالمرشحين




    لكن كيف ترشيح ومقابلة وتخصص يناسب الوظيفة
    أنا الحين قدمت على التخصص اللي يتبع لتخصص الماجستير ولم اعتمد على خطةرالتدريب التي ترسل للمدارس لأن التخصص العلمي لايحق لي التقدم عليه بحكم إني إدارية فلازم تخصص إداري وأنا ما أتيت في هذه الوظيفة برغبةمني وفوق كذا لا أرغب بالبقاء في وزارة التربية

  8. #8
    جامعي نشيط
    الصورة الرمزية بشاير السعادة

    تاريخ التسجيل : May 2014
    عدد الكتب في مكتبتي : 0
    الجنس : أنثى
    معدل تقييم المستوى : 6
    التقييم : 56

    بياناتى الأكاديمية

    نظام الدراسة

    :

    التخصص

    : فقه

    الكلية

    : غير منتسب للجامعة

    المستوى

    : غير منتسب للجامعة

    التفاعل

    مواضيعى

    : 119

    مشاركاتى

    : 119

    مقالات المدونة :


    نعم
    وزارة التربية

  9. #9
    .
    الصورة الرمزية أنشودة المطر

    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    عدد الكتب في مكتبتي : 0
    الجنس : أنثى
    معدل تقييم المستوى : 11
    التقييم : 1311

    بياناتى الأكاديمية

    نظام الدراسة

    :

    التخصص

    : .

    الكلية

    : غير منتسب للجامعة

    المستوى

    : غير منتسب للجامعة

    التفاعل

    مواضيعى

    : 3,441

    مشاركاتى

    : 3,441

    مقالات المدونة :


    بعد ما رجعت لردك ... فهمت انك تبع وزارة التربية والتعليم ... وفهمت انك خدمتي بس سنه وحده !!

    اللي اعرفه انه حتى يصدر لك ايفاد .. يتطلب شروط !! >> بحثت لك بالنت لتفهمي ايش موضعك من الاعراب !! لان شروطهم عويصة :(

    لاسيما ان التخصص اللي طلبتبه هو ( في الفقه يعني مجال شرعي ) مو مجال ( تربوي انساني ) !! اضافة ان خدمتك سنه بس :( !!

    هذا الرابط فيه كل شي عن الايفاد ومفصل وجميل وراح يفيدك بالمره :) ... ورجاء من الادارة ترك الرابط لانه راح يفيد المتقدمات لطلب الايفاد :(

    http://www.tatwier.net/page.php?do=show&action=DS2

    اذا تبين رأيي احمدي ربك وحبي يدك مقلوبه وخوذيها مني لا تتنازلين عن وظيفتك ولو كانت ادارية ... يقول المثل: اسأل مجرب ولا تسأل طبيب !!

    خليك في وظيفتك .. وخوذي اجازة لمدة سنه لان اصلا دراسة الفقه واصوله فقط سنه وحده بس !! وسنتين رسالة !! لذا خوذي شوري وخليك بوظيفتك وقدمي اجازة لوظيفتك سنه وحده بس !!

    وبعدها ارجعي لعملك واعملي ع رسالتك ... وان اخذتي الدرجة ... حولي لتكوني معلمة :) ... اعرف اني ملقوفة ... بس والله شابت عيون بحثا للوظيفة ... الاوضاع كل مالها تصعب وتصعب!!

    ما ودي اثقل عليك بالهرج ... لان اصلا وضعك قد قد قد لا يشمله الايفاد :( الاسباب في الرابط اعلاه واعتذر اذا فهمت غلط ... وانا بالخدمة ^_*

    عرض التوقيع
    حيا كنت أو ميتا .. اسأل الله أن يجمعني بك ..
  10. #10
    .
    الصورة الرمزية أنشودة المطر

    تاريخ التسجيل : Oct 2009
    عدد الكتب في مكتبتي : 0
    الجنس : أنثى
    معدل تقييم المستوى : 11
    التقييم : 1311

    بياناتى الأكاديمية

    نظام الدراسة

    :

    التخصص

    : .

    الكلية

    : غير منتسب للجامعة

    المستوى

    : غير منتسب للجامعة

    التفاعل

    مواضيعى

    : 3,441

    مشاركاتى

    : 3,441

    مقالات المدونة :


    حبيبتي ... يقول المثل: عصفور باليد ولا عشره فوق الشجره :)

    انت غلبتي المثل هذا: وصار بيدك عصفورين مو واحد بس >>> ما شا الله تبارك الرحمن :)

    لذا برنامج الفقه واصوله دراسة سنه وحده بس :) لذا خوذي اجازة بدون مرتب لمدة سنه :) >> بتقولين ابي تفرغ براتب باقول لك: الايفاد يفرغ لبرامج هو يطلبها تخص المجال التربوي الانساني اكيد فهمت علي !

    لذا خوذي شوري اجازة لمدة سنه بدون مرتب .. وادرسي وخلصي .. ثم ارجعي للوظيفة + العمل ع الرسالة ^_* وبعد سنتين تناقشين ونقول لك: مبارك وباذن الله امتياز مع مرتبة الشرف الاولى ^_^

    عرض التوقيع
    حيا كنت أو ميتا .. اسأل الله أن يجمعني بك ..
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 11 (0 من الأعضاء و 11 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML list info GZ urllist Site_Map tags directory

أقسام المنتدى

الملتقى الأكاديمي جامعة الإمام @ علامة استفهام @ أخبار الجامعة @ الصرح الممرّد @ ملتقى طلبة الإنتظام بـ جامعة الإمام @ أقمار الأثير @ صرير الأقلام @ القاعات الإدارية @ تحت ظلال المئذنه @ كلية الشريعة @ كلية اللغة العربية @ كلية أصول الدين @ كلية العلوم الاجتماعية @ كلية الدعوة والإعلام @ كلية علوم الحاسب والمعلومات @ الإدارة والإشراف @ كلية العلوم @ خارج المستطيل @ أنامل الإبداع @ English Zone @ المعاهد العلمية @ الملتقى الأكاديمي العام @ كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية @ أبجدية التقنية @ كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء @ معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية @ مركز دراسة الطالبات @ معهد تعليم اللغة العربية @ المعهد العالي للقضاء @ ملتقى خرّيجي جامعة الامام @ ملتقى الأقسام العامة @ CAMERA @ كلية الطب @ الأنشطة الجامعية @ كلية الهندسة @ مناقشة المقررات @ استراحة الملتقى @ الفصل التحضيري @ قسم الشريعة جامعة الامام @ قسم الدعوة جامعة الامام @ قسم الاقتصاد وإدارة الأعمال و المحاسبة @ ملتقى التعليم عن بعد بـ جامعة الامام @ قسم الدعوة @ قسم اللغة العربية جامعة الامام @ المعاهد والتعليم المستمر @ قسم الهندسة المعمارية @ قسم الهندسة الميكانيكية @ قسم الهندسة الكهربائية @ قسم علم النفس @ قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية @ قسم التربية الخاصة @ قسم التاريخ والحضارة @ قسم الجغرافيا @ التعليم عن بعد جامعة الامام @ vBCms Comments @ إقتصاد جامعة الامام @ إدارة أعمال جامعة الامام @ كلية اللغات والترجمة @ عمادة السنة التحضيرية @ مسار العلوم الإنسانية @ مسار العلوم التطبيقية @ قسم الإعلام @ قسم الهندسة الكيميائية @ قسم الهندسة المدنية @ أرشيف القسم @ مرحباً بكم .. @ ويستمرُّ العطاء @ ملتقى الطلبة @ ملتقيات الطلاب و الطالبات @ المستويات الدراسية @ المستويات الدراسية @ ملتقى الطلاب @ ملتقى الطالبات @ ملتقى التدريب @ المستويات الدراسية @ مسار اللغات والترجمة @ سجل الأعضاء @ الشهر التاسع @ تنفّس @ سلة المحذوفات @ برامج الدبلوم @ مسار العلوم الإدارية @ ورشة عمل الأقسام @ المستويات الدراسية @ Level 1 & Level 2 @ Level 3 & Level 4 @ Level 5 & Level 6 @ Level 7 & Level 8 @ الشريعة @ اللغة العربية @ الدعوة والإعلام @ اللغات والترجمة @ علوم الحاسب والمعلومات @ العلوم الاجتماعية @ الاقتصاد والعلوم الإدارية @ مستوى 1 - 2 @ مستوى 3 - 4 @ مستوى 5 - 6 @ مستوى 7 - 8 @ نسعدُ بخدمتكم " style="text-decoration: none">نسعدُ بخدمتكم @ البرنامج الموازي للبكالوريوس @ طلبات تعديل المعرفات وتفعيلها @ مستوى 1 - 2 @ مستوى 3 - 4 @ مستوى 5 - 6 @ مستوى 7 - 8 @ مستوى 1 - 2 @ مستوى 3 - 4 @ مستوى 5 - 6 @ مستوى 7 - 8 @ المستوى السابع @ المستوى الخامس @ مستوى 1 - 2 @ مستوى 3 - 4 @ مستوى 5 - 6 @ مستوى 7 - 8 @ مستوى 1 - 2 @ مستوى 3 - 4 @ بهو الدراسات العليا بـ جامعة الامام @ الأرشيف @ ملتقى الطلاب @ ملتقى الطالبات @ خاص @ ارشيف القسم @ خاص بالإدارة @ قسم أصول الدين جامعة الامام @ أرشيف نادي الخرّيجين @ الأرشيف: المعهد العالي للقضاء @ الأرشيف: معهد تعليم اللغة العربية @ الأرشيف: معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية @ الأرشيف: المعاهد العلمية @ الأرشيف: الشريعة وأصول الدين @ الأرشيف: العلوم الإجتماعية @ الأرشيف: اللغة العربية @ الأرشيف: اللغات والترجمة @ الأرشيف: الدعوة والإعلام @ الأرشيف: الإقتصاد @ الأرشيف: بهو الدراسات العليا @ الأرشيف: قسم الفصل التحضيري ومقرراتها @ الأرشيف: قسم الشريعة جامعة الامام @ الأرشيف: قسم الدعوة جامعة الامام @ الأرشيف: قسم الاقتصاد وإدارة الأعمال جامعة الامام @ الأرشيف: قسم اللغة العربية جامعة الامام @ مكتبة ملتقى للتعليم عن بعد جامعة الامام @ الأرشيف: مكتبة الملتقى للتعليم عن بعد @ الأرشيف: منتدى السنة التحضيرية @ الأرشيف: منتدى كلية الشريعة @ الأرشيف: منتدى كلية أصول الدين @ الأرشيف: منتدى كلية اللغة العربية @ الأرشيف: منتدى كلية الدعوة والإعلام @ الأرشيف: منتدى كلية اللغات والترجمة @ الأرشيف: منتدى كلية علوم الحاسب والمعلومات @ الأرشيف: قسم علم النفس @ الأرشيف: قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية @ الأرشيف: قسم التربية الخاصة @ الأرشيف: قسم التاريخ @ الأرشيف: قسم الجغرافيا @ الأرشيف: أرشيف الإستفسارات والمواعيد @ الأرشيف: منتدى كلية العلوم @ الأرشيف: منتدى كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية @ الأرشيف: منتدى كلية الطب @ الأرشيف: منتدى كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء @ الأرشيف: منتدى كلية الهندسة , مكتبة المهندسين @ الأرشيف: منتدى مركز دراسة الطالبات @ المستوى السادس @ المستوى الثامن @ مكتبة الفصل التحضيري @ مكتبة الشريعة جامعة الامام @ مكتبة اللغة العربية جامعة الامام @ مكتبة أصول الدين جامعة الامام @ مكتبة الدعوة والإعلام جامعة الامام @ مكتبة إدارة الأعمال وإقتصاد جامعة الامام @ مسار العلوم الشرعية واللغة العربية @ مسار العلوم الصحية @ مستوى 5 - 6 @ مستوى 7 - 8 @ الخيمة الرمضانية @ قسم الأنظمه جامعة الامام @ مستوى 1 - 2 @ مستوى 3 - 4 @ قسم المحاسبة جامعة الامام @ مستوى 5 - 6 @ مستوى 7 - 8 @ المستوى الخامس @ المستوى السادس @ المستوى السابع @ المستوى الثامن @