الساعة الآن 08:49 AM

أهلا وسهلا بك فى منتديات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للملتقى تأكد من زيارة صفحة المساعدة ; كما يجب عليك التسجيل للمشاركة فى أنشطة الملتقى والكتابة فى أقسامه . نتمنى لك تصفحاً سعيداً..إدارة الملتقى

سجل دخولك الأن

NOTICE | تنبيـــه :- هذا الموضوع قديم تم انشائه قبل 820 يوم مضى , قد تكون مشاركتك هنا غير مجدية يُفضل انشاء موضوع جديد ان تطلب الامر.
النتائج 1 إلى 10 من 10
    الصورة الرمزية Abo DQ
    عدد الكتب في مكتبتي : 0

بياناتى الأكاديمية

التخصص

:تحضيريه

الكلية

: كلية الهندسة

المستوى

: الأول

التفاعل

مواضيعى

: 7

مشاركاتى

مقالات المدونة :

لغتي الأنجليزي متوسطه أو أقل بقليل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    انا عندي مشكله لغتي الأنجليزيه متوسطه أو أقل من متوسطه بقليل لو ذاكرت أول ب أول أقدر أمشي فيها؟
    ثانيا مادة الحاسب كلها بالأنجليزي ومدرسنا سوداني يقول أبخطط لكم ومدري كيف هل أقدر أجيب فيها b+؟
    أبغى نصايحكم تكفون والله بغيت أنسحب من الجامعه وأدرس السنه الجايه يوم شفت كتاب الحاسب بس ردني أبوي بطراق وقلت خلاص أبكمل..
    يمديني أجيب 4 أو 4:50 ..
    لو كنت أذاكر أول بأول وأترجم الكلمات يعني أدرس 3 ساعات الى ساعتين في البيت أقدر أجيب المعدل الكويس؟
    تكفون علموني وشكرا

جامعي نشيط
    الصورة الرمزية princess B

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: jj

الكلية

: مركز دراسة الطالبات

المستوى

التفاعل

مواضيعى

: 64

مشاركاتى

: 64

مقالات المدونة :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الإنجليزي تقريباً كلنا كنا متخوفين منه ! لكن صار العكس تماماً وأسهل ماده بدون مبالغه ما أقول أنه بدا من الصفر لكن إذا بتحفظ أول بأول الكلمات الجديده بيمشي وضعك وماراح تتراكم عليك 500 كلمه أوأكثر , أما بخصوص الحاسب ماأنكر أنه كان صعب لأنه يخوف كله بالانجليزي وكنا ضايعين جداً وصحينا اخر الترم والاغلب جاب فيه أ+ (بعد ماخلصت الترم ندمت على الخوف وكيف كان تافه بس ماعرفنا كيف نذاكر) , الحل كل محاضره أكتب وركز مع الأستاذ وبعدها راجع وترجم الكلمات والمصطلحات الصعبه
    من وجهة نظري من نص الى ساعة تكفي وبإذن الله تجيب المعدل المطلوب , (من جد وجد :)
    عذراً ع الإطاله ..
    بالتوفيق

جامعي جديد
    الصورة الرمزية Abo DQ

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: تحضيريه

الكلية

المستوى

التفاعل

مواضيعى

مشاركاتى

مقالات المدونة :

جزاك الله خير..
    واللي عنده أضافات لا يبخل..

جامعي جديد
    الصورة الرمزية مهندسة معمارية

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: Is

الكلية

: كلية علوم الحاسب والمعلومات

المستوى

التفاعل

مواضيعى

: 46

مشاركاتى

: 46

مقالات المدونة :

وعليكم السلاام ورحمة الله وبركاته

بصراحه ضحكت لما قلت ردك ابوك بطراق هههه بس تراه من مصلحتك
    تراه سهل ولاتخاف انا كنت مستوى اقل من المتوسط بكثييرر بذكر معاناتي لما كنت بالثانوي

لدرجة ماكنت سيئه بالانجلش كنت مااعرف افرق بالنطق بين حرفين a&e كنت انطقهم كلهم a صحباتي طبعا يموتون من الضحك علي فكان بعض الاحيان اذا غابو يتصلون علي ويأخذون الدروس وكذا يعني اذا وصلت عند ملزمة الانجلش تجيني الصيحه لان مااعرف اقراء فصرت اعطيهم الكلمة حرف حررف واذا جاء حرف a&e اتوتر فكنت اجلس اسمع الحروف بمخي كلهم عشان اعرف الفررق او اذا جاءء حرف e اقولهم اللي نفس حرفي واذا جاءء حرف a اقولهم اللي نفس حرف اشواق صاحبتي كل ذا بس لأني مستواي فاشل وانا ماطورت فيه لأن مااشوفه مهم نفس الريض ومواد العلوم وهذا خطأ مني لان ماكنت ادري انه مهم بالجامعة
    دخلت الجامعة وكنت خايفة جداا وواجهت صعوبة ببدأية الترم لكن بعدين بديت اذاكر كويس واحاول اشارك حتى لو غلط اهتم يعني وبالنسبة للحاسب كنت اترجم بنفسي كلمة كلمة والله كنت اجلس بالايام بس عشان اترجم ومره تعبت وشريت من التصوير شبتر مترجم بس ماعجبني لان الترجمه تقريبا بالفهم مو بالكلمة و ترجمتها بالكلمة عشان بعدين لو مرت علي اكون عارفتها وكانو في بنات يأخذون مني الترجمة بدون لايعرفون الكلمة طبعا احمد الله واشكره اني كنت اترجم دحينا ماواجهت صعوبة بالترجمة لأني صرت عارفة الكلمات بس الكلمات الجديدة اترجمها وقليله بعد لأن اكثرها درسناها بالتحضيري
    الحمدلله درجاتي كويسه بالانجلش معدلي الترم الاول تحضيري 4.7 وانا ماكنت حريصه ع المعدل لأني كنت متخصصه قبل أدرس وادري انه ماينحسب بمعدلك اذا تخرجت بس كنت حريصه انجح وشووي شووي دفاره هههه بس مو كثير يعني تقدر تجيب معدل ان شاءء الله
    اذكر وحدة من البنات ببدأية التحضيري كانت افضل من مستواي ماشاءء الله وكانت اعلى من درجاتي بالانجلش بس انا بديت اطور من نفسي ولما جينا بالتخصص جبت درجة اعلى منها بالانجلش وانبسطت لأني شفت الفرق عن لما كنت ببداية التحضيري لأني اهتميت وماضاع تعبي ولله الحمد
    بقولك شي الأن الانجلش من اسههل اسهل المواد عندي واحبه كمان

معليش طولت بالحكي بس حبيت اذكر قصتي اللي كنت اول استحي اني اذكرها بس دحينا انبسط اني غيرت من نفسي واضحك كمان ع نفسي اذا تذكرت مافي فاشل الا بإرادته هوو ولما بغيت اتحسن كان بإرادتي مع الجهد صدق مستواي مو قمممة مرره بس متوسط إلى الأفضل كمان ان شاءء الله ولكل مجتهد نصيب
    وإذا حسيت بصعوبة عادي لو تستعين بمدرس خصوصي او احد يساعدك بالشررح فقط مساعدة للفهم يعني مايحل عنك الواجبات ويترجم عنك

بالتوفيق يارب وان شاءء الله نسمع عنك اخبار كوويسه

جامعي جديد
    الصورة الرمزية RaiiiG

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: Electrical

الكلية

المستوى

: الثالث

التفاعل

مواضيعى

: 29

مشاركاتى

: 29

مقالات المدونة :

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته وبعد :
    أخي الغالي ما تمر به من مرحلة مصاحب لها الخوف الشديد من اللغة الأنجليزية مما يؤدي إلى اليأس و عدم اجتياز المواد المتطلبة لتلك اللغة مرت بالكثير من طلاب السنة التحضيرية ذو المستوى دون المتوسط تلك اللغة بحكم عوامل كثيرة يصعب ذكرها لكن يجب أن تضع في اعتبارك أن الجامعة صرح علمي يحوز على أعلى الدرجات العلمية مما يتطلب بذل الكثير من الجهد النفسي و الجسدي في سبيل الحصول على ما يطمح إليه كل واحد منا ألا وهي وثيقة التخرج و بحكم أنني أحد الطلاب الذين أقبلوا على الجامعة دون امتلاكي للكم الكافي من اللغة الأنجليزية التي تمكنني من اجتياز السنة التحضيرية إلا و أنني و بفضل من الله ثم بالعزيمة و الأصرار تمكنت من اجتياز السنة التحضيرية بمعدل لم أكن أتوقع الحصول عليه مما مكنني من دخول الكلية الراغب بها لذا أوصي نفسي و نفسك بالتوكل على الله و الجد و الاجتهاد فإنهما الطريقان لتذليل كل ما هو عسير و ضع في اعتبارك أن الأنسان من يضع العراقيل أمامه بتهويل الأشياء و ترسيخ فكرة الإستحالة في عقله مما يؤثر بالسلب عليه .
    تذكر أن
    الفشل يصاحب الأشخاص الإنهزاميين لذا لا تدع نفسك منهم .
    اعذرني على الإطالة و لكن أردت أن تتضح لك الرؤيا و أرجو من الله العلي القدير التوفيق لي و لك و لسائر الطلاب .
    بالتوفيق 😃

التعديل الأخير تم بواسطة RaiiiG ; 12-09-2014 الساعة 05:40 AM
    جامعي جديد
    الصورة الرمزية Abo DQ

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: تحضيريه

الكلية

المستوى

التفاعل

مواضيعى

مشاركاتى

مقالات المدونة :

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندسة معمارية مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلاام ورحمة الله وبركاته

بصراحه ضحكت لما قلت ردك ابوك بطراق هههه بس تراه من مصلحتك
    تراه سهل ولاتخاف انا كنت مستوى اقل من المتوسط بكثييرر بذكر معاناتي لما كنت بالثانوي

لدرجة ماكنت سيئه بالانجلش كنت مااعرف افرق بالنطق بين حرفين a&e كنت انطقهم كلهم a صحباتي طبعا يموتون من الضحك علي فكان بعض الاحيان اذا غابو يتصلون علي ويأخذون الدروس وكذا يعني اذا وصلت عند ملزمة الانجلش تجيني الصيحه لان مااعرف اقراء فصرت اعطيهم الكلمة حرف حررف واذا جاء حرف a&e اتوتر فكنت اجلس اسمع الحروف بمخي كلهم عشان اعرف الفررق او اذا جاءء حرف e اقولهم اللي نفس حرفي واذا جاءء حرف a اقولهم اللي نفس حرف اشواق صاحبتي كل ذا بس لأني مستواي فاشل وانا ماطورت فيه لأن مااشوفه مهم نفس الريض ومواد العلوم وهذا خطأ مني لان ماكنت ادري انه مهم بالجامعة
    دخلت الجامعة وكنت خايفة جداا وواجهت صعوبة ببدأية الترم لكن بعدين بديت اذاكر كويس واحاول اشارك حتى لو غلط اهتم يعني وبالنسبة للحاسب كنت اترجم بنفسي كلمة كلمة والله كنت اجلس بالايام بس عشان اترجم ومره تعبت وشريت من التصوير شبتر مترجم بس ماعجبني لان الترجمه تقريبا بالفهم مو بالكلمة و ترجمتها بالكلمة عشان بعدين لو مرت علي اكون عارفتها وكانو في بنات يأخذون مني الترجمة بدون لايعرفون الكلمة طبعا احمد الله واشكره اني كنت اترجم دحينا ماواجهت صعوبة بالترجمة لأني صرت عارفة الكلمات بس الكلمات الجديدة اترجمها وقليله بعد لأن اكثرها درسناها بالتحضيري
    الحمدلله درجاتي كويسه بالانجلش معدلي الترم الاول تحضيري 4.7 وانا ماكنت حريصه ع المعدل لأني كنت متخصصه قبل أدرس وادري انه ماينحسب بمعدلك اذا تخرجت بس كنت حريصه انجح وشووي شووي دفاره هههه بس مو كثير يعني تقدر تجيب معدل ان شاءء الله
    اذكر وحدة من البنات ببدأية التحضيري كانت افضل من مستواي ماشاءء الله وكانت اعلى من درجاتي بالانجلش بس انا بديت اطور من نفسي ولما جينا بالتخصص جبت درجة اعلى منها بالانجلش وانبسطت لأني شفت الفرق عن لما كنت ببداية التحضيري لأني اهتميت وماضاع تعبي ولله الحمد
    بقولك شي الأن الانجلش من اسههل اسهل المواد عندي واحبه كمان

معليش طولت بالحكي بس حبيت اذكر قصتي اللي كنت اول استحي اني اذكرها بس دحينا انبسط اني غيرت من نفسي واضحك كمان ع نفسي اذا تذكرت مافي فاشل الا بإرادته هوو ولما بغيت اتحسن كان بإرادتي مع الجهد صدق مستواي مو قمممة مرره بس متوسط إلى الأفضل كمان ان شاءء الله ولكل مجتهد نصيب
    وإذا حسيت بصعوبة عادي لو تستعين بمدرس خصوصي او احد يساعدك بالشررح فقط مساعدة للفهم يعني مايحل عنك الواجبات ويترجم عنك

بالتوفيق يارب وان شاءء الله نسمع عنك اخبار كوويسه
    جزاكي الله خير..
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RaiiiG مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته وبعد :
    أخي الغالي ما تمر به من مرحلة مصاحب لها الخوف الشديد من اللغة الأنجليزية مما يؤدي إلى اليأس و عدم اجتياز المواد المتطلبة لتلك اللغة مرت بالكثير من طلاب السنة التحضيرية ذو المستوى دون المتوسط تلك اللغة بحكم عوامل كثيرة يصعب ذكرها لكن يجب أن تضع في اعتبارك أن الجامعة صرح علمي يحوز على أعلى الدرجات العلمية مما يتطلب بذل الكثير من الجهد النفسي و الجسدي في سبيل الحصول على ما يطمح إليه كل واحد منا ألا وهي وثيقة التخرج و بحكم أنني أحد الطلاب الذين أقبلوا على الجامعة دون امتلاكي للكم الكافي من اللغة الأنجليزية التي تمكنني من اجتياز السنة التحضيرية إلا و أنني و بفضل من الله ثم بالعزيمة و الأصرار تمكنت من اجتياز السنة التحضيرية بمعدل لم أكن أتوقع الحصول عليه مما مكنني من دخول الكلية الراغب بها لذا أوصي نفسي و نفسك بالتوكل على الله و الجد و الاجتهاد فإنهما الطريقان لتذليل كل ما هو عسير و ضع في اعتبارك أن الأنسان من يضع العراقيل أمامه بتهويل الأشياء و ترسيخ فكرة الإستحالة في عقله مما يؤثر بالسلب عليه .
    تذكر أن
    الفشل يصاحب الأشخاص الإنهزاميين لذا لا تدع نفسك منهم .
    اعذرني على الإطالة و لكن أردت أن تتضح لك الرؤيا و أرجو من الله العلي القدير التوفيق لي و لك و لسائر الطلاب .
    بالتوفيق 
    جزاك الله خير..
    والله عنده إضافات لا يبخل ي جماعه

الصورة الرمزية Chemist.Samar

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: ك ي م ي ا ء

الكلية

: كلية العلوم

المستوى

: الخامس

التفاعل

مواضيعى

: 1,916

مشاركاتى

: 1,916

مقالات المدونة :

الحاسب يبيله تخطيط ذهني
    يعني لاتحفظ كل اللي ماله داعي ماله داعي
    انا كنت متأخره شهر وجيت ع الميد دخلت عليه وانقليزتيتي مو مره واو واصلا
    ماله دخل بالانقلش لانه مصطلحات حاسوبيه يعنيلو انقليزيتك تمام المصطلحات جديده عليك

الزبده مذاكرتي كانت تخطيط ذهني وفروعات وجبت ماشاء الله بالميد 14 من 15
    وكل الحاسب الترم الاول والثاني جبت فيهم a+ وa

لاتخاف وبالعكس يوم تخصصت الدراسه بالانقلش اسسسهل بكثير من العربي

كنا ضايعين بالثانوي عربي سلامات ليتهم المواد العلميه تتحول انقلش كل ابوها

بتجيب خمسه بالراحه اذا اجتهدت بالتحضيري المواد سهله جدا جدا

بس يبيلها ذكاء بالمذاكره

عرض التوقيع
    Class is knowing what to say , When to say it, and when to STOP
    Level 1 Level5
    Level 2 Level 6
    Level 3 Level 7
    Level 4 Level 8
    CHEMISTRY

جامعي مميز
    الصورة الرمزية لغتي الاجنبية

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: اتعلم لغة انجليزية في بيتنا

الكلية

: كلية اللغات والترجمة

المستوى

: خرّيج

التفاعل

مواضيعى

: 266

مشاركاتى

مقالات المدونة :

شيك على مواضيعي .. اكتب في مجال تطوير اللغة الانجليزية

لا إله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله

عرض التوقيع
    الله أكبر كبيرا ، والحمد لله كثيرا ، وسبحانالله بكرة وأصيلا

أهم المفردات الانجليزية عن الرياضة
    جامعي جديد
    الصورة الرمزية azodrunk

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: a

الكلية

: كلية العلوم

المستوى

التفاعل

مواضيعى

: 11

مشاركاتى

: 11

مقالات المدونة :

والله انا نفس المشكله داخل تبطبيقي و الوضع كله انجليزي
    يدرسونك ب المدرسه 12 سنه مواد عربيه وفي الاخير تتفاجى ان الجامعه كلها انجليزي و مدري وش اسوي

جامعي مميز
    الصورة الرمزية لغتي الاجنبية

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: اتعلم لغة انجليزية في بيتنا

الكلية

: كلية اللغات والترجمة

المستوى

: خرّيج

التفاعل

مواضيعى

مشاركاتى

مقالات المدونة :

سبحان الله والحمد لله ولا إله الا الله والله أكبر

عرض التوقيع
    الله أكبر كبيرا ، والحمد لله كثيرا ، وسبحانالله بكرة وأصيلا

أهم المفردات الانجليزية عن الرياضة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع