أحبتي/ طلاب وطالبات نظم المعلومات للمستويات العليا


حال تخرجي كنت قلقة كل القلق من الحصول على وظيفة تناسبني وذلك لجهلي بما يتطلبه سوق العمل وماهي المهارات التي يجب على امتلاكها لشغل وظيفة جيدة. حيث استنتجت أن هناك فجوة بين معرفتي بالمهارات المطلوبة لسوق العمل والمهارات التي أملكها!!

من هذا المنطلق قررت أن أساهم في الرقي بمهارات خريجي نظم المعلومات (ممن هم في المستوى السابع والثامن) لما يتطلبه سوق العمل السعودي، حيث قمت بتكريس الجهد لدراسة مستوى ملائمة طلاب نظم المعلومات في المستويين الأخيرين لمتطلبات سوق العمل السعودي كرسالة بحثية لنيل درجة الماجستير في نظم المعلومات. كما عمدت في رسالتي إلى الحد من قلق الخريجين تجاه حصولهم على الوظائف المناسبة لهم وذلك بتعريف وتوضيح المهارات الشخصية والتقنية التي تؤثر في اختيارهم لشغل الوظائف من قبل أصحاب القرار. علما بأن هذه الدراسة تتطلب مساهمة يسيرة وجهدا قدره قرابة الـ15 دقيقة للإجابة على استبانة تدرس نظرة الطالب تجاه مهاراته التي يملكها وبشكل دقيق.

إجابتك علي الاستبانة بشكل دقيق تسهم بفعالية في الحصول على نتائج فعالة للوصول إلى المهارات المطلوبة والحد من الفجوة بينك وبين شركات العمل السعودية مع العلم بأن إجاباتك ستستخدم فقط للغرض العلمي دون أدنى مساس لمعلوماتك الخاصة.



كما يمكنكم الحصول على نتائج هذه الدراسة والتي بإذن الله ستساعدكم في الحصول على الوظائف المناسبة باضافة بريدكم الإلكتروني في الحقل الاختياري في نهاية الاستبانة.


رابط الاستبيان:
https://www.surveymonkey.com/r/KR5Z8PJ

شاكرة لكم حرصكم وتفاعلكم