الساعة الآن 03:34 PM

أهلا وسهلا بك فى منتديات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للملتقى تأكد من زيارة صفحة المساعدة ; كما يجب عليك التسجيل للمشاركة فى أنشطة الملتقى والكتابة فى أقسامه . نتمنى لك تصفحاً سعيداً..إدارة الملتقى

سجل دخولك الأن

NOTICE | تنبيـــه :- هذا الموضوع قديم تم انشائه قبل 546 يوم مضى , قد تكون مشاركتك هنا غير مجدية يُفضل انشاء موضوع جديد ان تطلب الامر.
النتائج 1 إلى 5 من 5
    الصورة الرمزية معــاذ
    عدد الكتب في مكتبتي : 0

بياناتى الأكاديمية

التخصص

:موارد بشرية

الكلية

: كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية

المستوى

: خرّيج

التفاعل

مواضيعى

: 5

مشاركاتى

مقالات المدونة :

4 خبره وللعبره (الجزء الاول)

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي واخواتي
    محدثكم اسمي معاذ طالب في كلية الاقتصاد والعلوم الادارية منتقل الى المستوى الثامن ولله الحمد والمنه وباقي لي الفصل الجاي وا اودعكم
    حبيت اكتب هالموضوع يلخص تجربتي بهالجامعه لعله يفيد احدكم ومن باب حب لاخيك ماتحب لنفسك
    اولا التحضيرية (الاساسات):
    بهالمرحله كانت سواليف السواليف بما اني ماكنت اعرف الجامعة ونظامها وماكنت اعرف احد بالقاعه جاي ادربي راسي كل يوم ومع الوقت بديت اتعرف على من هم الان مثل اخوتي وهذي النقطة المهمه ببداية كل واحد منكم الصحبه شوف انا ماراح اتفلسف ولكن والله ثم والله ان اللي بتصادقهم هم اللي يحددون مسارك اتكلم اكاديميا انا مالي دخل برا الجامعه المهم هم من يحددون وش وضعك هل انت بتكون كويس ولا مش حالك بالدراسه انا يالله لك الحمد تعرفت على اثنين بالبداية ومن اعسل مايكون وقت اللعب والطهبله خذ رجال ووقت الجد والدراسة هم كذلك وساعدنا بعض كثير وش كانت طريقتنا كنا ياطويلين العمراي ماده نلخصها وورد يعني مثلا ماده مهارات الاتصال 6 ابواب كل ماخلص الدكتور شارح باب مسكه واحد ولخصه وشلون لخصه هنا الكلام التلخيص بالمختصر يبيله طالب ممتاز مو عبقري ولا مخترع طالب ممتاز اي مركز مع الدكتور ويعرف وش اللي دقق عليه ووش اللي مشا عليه سريع وهذي مع الوقت تجيك يعني عانينا باول مستويين احيانا نلخص ويجيب من برا لكن مع الوقت عرفنا لهم وصارت معدلاتنا نار يالله لك الحمد وهنا ارجع لموضوع الصحبه اختر اللي تشوفه جيد بالدراسه وعلى جوك بالسواليف ولعب العيال تخيلوا اطلع مافهمت شي ادق على واحد منهم نجتمع ونفهم بعض شي مره حلو وسعة صدر وزي مايقولون قوم تعاونوا ماذلوا طبعا هالكلام للبنات بعد لان اختي اصغر مني بسنتين ماشيه على نفس النظام وتدعي لي والله يوفقكم جميعا
    المستوى الأول (الجامعة الصدقية):
    كتبت الجامعة الصدقية لاني فعلا حسيت اني بديت الجامعه بحق وحقيق زي مايقولون من كل النواحي من الدوام ومن المواد طبعا بتكلم هنا عن المواد والدكاتره اللي اتذكرهم اتذكر مادة التاريخ درسني اياها الرسي طبعا معيد يعني مافي امل تلقونه اللحين او ما اتوقع تلقونه كان دكتور حبيب وسهل لنا الماده وماقصر والماده الثانية الحديث مادة حلوه بس من هالماده بدت تظهر لي القاعده الاولى بالجامعه اللي امشي عليها الى الان وهي ان مافيه ماده صعبه بل العلم كله عند الدكتور الدكتور يقدر يخليها صعبه ويقدر يخليها سهله جدا ليه اقول هالكلام تخيلوا انا بالاختبار النهائي اذاكر 150 صفحه وخويي بالشعبه الثانية يذاكر 45 سؤال بس محدده دكتورهم تخيلوا كان معطيهم 90 سوال ودخل عليهم قبل اسبوع التعارض وقال تبغون الاسئلة الفردية ولا الزوجية يعني يقصد 1357 او 2468 ااااخ يالقهر والله ما انسى هالسالفه الى يومكم قاهرتني المهم نكمل وفيه الانجلش طبعا على خبري تنقسم ريدنق ورايتنق ماده ولسننق مادة والقرمر ماده طبعا القرمر فيه دكتور الى الان موجود اعتقد اسمه مصطفى منصور اردني دكتور طيب وحبوب اهم شي عنده تمشي على قواعده اللي يقولها لك اول محاضرة تشوفه فيها وراح يصير عسل معك وهذا الرجل تنطبق عليه قاعده اتق شر الحليم اذا غضب بصراحه انصح فيه دكتور عسل من كل النواحي بس لاتخالف قواعده والسننق العريني طبعا معيد الله يهديه طبعا نظامه انا جاي من امريكا ورحت لمريكا وشريت من امريكا تعرفون هالنظام هيط بختصار ومسوي هو الفاهم الوحيد بالعالم ودائما يهزء فينا يقول كيف ماتعرفون انجلش وانتم بهالعمر بطريقة مستفزة وفيها كبر عموما هو معيد لاتخافون ان شاء الله ماتلقونه والريدنق والرايتنق الزعبي اردني بارد لاتاخذ منه شرح ابدا نظامه هو والكرسي اصدقاء لايفترقون اول مايدخل يقعد ولا همه احد تبي تلعب بالجوال العب تبي تروح دورة المياه وانتم بكرامه روح ولا ترجع شخص ماله دخل فيك بختصار المهم نجي للمصيبة الكبرى دكتوري في مادة الرياضيات المالية اسمه ازر العيادي تونسي واااخ من التوانسه الماده حلوه وسهله بس هو مايعرف يشرح ونظامه تغيب انسى درجة المشاركة وشديد بالتحضير واذا تاخرت يسوي نفسه يحضرك لاكنه يحط علامه تاخير وعلامتين تاخير يعني غياب اكتشفت بعدين ان هالنظام عند كل التوانسه شكلهم متفقين ماعلينا اكمل لكم هالدكتور بالشرح دمااار واسئلته سهله بس العلم جبلك مدرس خصوصي وريح راسك علما اني جبت اي بلس بدون مدرس انا افهم عليه لكن كلامي على الاغلبية واللي لاحضته فيهم وهنا تنبثق القاعدة الثانية اللي تعلمتها ولازلت ماشي عليها وهي لاتثق بكلام طالب مثل جاني واحد اول المستوى يقول يدرسك ازر قلت ايه قال نصيحه محب احذف والله صعب تمشي وش سويت انا دخلت الكلام من الاذن اليسرى وخرج من اليمنى وتوكلت على الله والحمدلله ماخاب من توكل عليه وجبت زي ماقلت لكم درجة كاملة والماده اللي بعدها درسني واحد السليم واحد يقول للقمر وخر بجلس مكانك مره طيب ومتساهل ويعاملنا كا ابناء له الله يسعده دنيا واخره ونجي للاخت او الاخ مبادئ الاحصاء ماده تافهه وسلسه لكن جاني دكتور مصري سمين من قدام ومن وراء مهنا شي مدري وش اسمه بالضبط نسيت الزبده انه مصعب الماده بالواجبات والف والدوران بالاختبارات لكن مع ذلك تحديت نفسي وجبت درجة حلوه بي بلس يالله لك الحمد عموما لا انصح فيه ابدا نجي لـاخلاقيات المهنة ماده موضوعه للتثقيف وسهله تتكلم عن الاخلاق الحسنه كالصدق والامانه والاخلاق المذمومه كالرشاوي الخ درسني معيد شاب ملتزم حبيب وطيب بس ناسي اسمه

عموما هذا الجزء الاول استخدمت اسلوبي العامي لاني اتوقع يوصل بسرعه للاغلب اذا اعجبكم بشوف الردود تحت وبكمل وعلشان مايروح تعبي وعصفي الذهني على الفاضي واللي يبي اي خدمه او استشاره عن دكاتره يجي على الخاص ياحبي لكم

جامعي مميز
    الصورة الرمزية ROwin

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: ..

الكلية

المستوى

: الأول

التفاعل

مواضيعى

: 228

مشاركاتى

: 228

مقالات المدونة :

ما شاء الله عليك !!
    وازين شيء انك تكلمت بالعاميه لانه حمسني استرسل واقراه للنهايه
    وقلت اشياء مهمه جدا جدا لكنها مخشخشه بين السطور وما راح اعلق عليها عشان الكل يقرا كلامك
    واتمنى موضوعك ياخذ حقه من التفاعل
    وعقبال فرحة التخرج والوظيفه بإذن الله
    .. ومنتظرينك تكمل

عرض التوقيع
    استغفرالله العظيم واتوب إليه
    stay weird
    الصورة الرمزية Di Caprio

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: أعمال مصرفيه

الكلية

المستوى

: الخامس

التفاعل

مواضيعى

: 45

مشاركاتى

: 45

مقالات المدونة :

عطنا انطباعك عن المستوى الرابع لاهنت كيف كانت المواد وعسى والله يوفقك

عرض التوقيع
    يَـآرَبْ رضَـآكَ والجَنّة
    جامعي جديد
    الصورة الرمزية معــاذ

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: موارد بشرية

الكلية

المستوى

التفاعل

مواضيعى

مشاركاتى

مقالات المدونة :

تسلمين اختي وننتظر التفاعل وقريب الجزء الثاني

جامعي جديد
    الصورة الرمزية معــاذ

بياناتى الأكاديمية

نظام الدراسة

:

التخصص

: موارد بشرية

الكلية

المستوى

التفاعل

مواضيعى

مشاركاتى

مقالات المدونة :

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Di Caprio مشاهدة المشاركة
    عطنا انطباعك عن المستوى الرابع لاهنت كيف كانت المواد وعسى والله يوفقك

حبيبي دي كابريو جايك بالاجزاء الجايه لاتستعجل انا فكرتي ابي الكثير يستفيدون اذا لاحظت فيه تفاعل بتنزل قريب

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع