الساعة الآن 01:28 AM


أهلا وسهلا بك فى منتديات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

إذا كانت هذه زيارتك الأولى للملتقى تأكد من زيارة صفحة المساعدة ; كما يجب عليك التسجيل للمشاركة فى أنشطة الملتقى والكتابة فى أقسامه . نتمنى لك تصفحاً سعيداً..إدارة الملتقى

سجل دخولك الأن









NOTICE | تنبيـــه :- هذا الموضوع قديم تم انشائه قبل 426 يوم مضى , قد تكون مشاركتك هنا غير مجدية يُفضل انشاء موضوع جديد ان تطلب الامر.
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية شيهــــآنـہ
    تاريخ التسجيل : Feb 2014
    الجنس : أنثى
    عدد الكتب في مكتبتي : 0
    التقييم : 192

    بياناتى الأكاديمية

    التخصص

    :My hope in Allah ~

    الكلية

    : عمادة التعليم عن بُعد

    المستوى

    : خرّيج

    التفاعل

    مواضيعى

    : 376

    مشاركاتى

    : 376

    مقالات المدونة :

    غـــولْ العِــلاقات الأســريه ..


    غـــــــولْ العِـــلاقات الأُسَريَه


    التواصل عبر الشبكة الإلكترونية هو سلاحٌ ذو حدّين ، ففي جهة لم يعد الترابط الأسري في هذا الزمان بين أفراد الأسرة الواحدة ، بل أصبح الترابط الموجود يُشكِّل أفراد تلكَ الأسرة بمختلف أنواع التواصل الاجتماعي الخارجي مما أحدثَ فجوةً أكبر بين الأشخاص في محيط العائلة ، فهذا التواصل الاجتماعي قام بفرض نفسه على نمط الحياة ، ولَعِبَ دوراً بارزاً في تشكيل الآراء المختلفة ، وتمثيل دور الإعلام البديل .
    ففي دراسةِ حديثة قام بها بعض المُستفتين بتقريب نسبة الأفراد الذين ينفردون بأنفسهم عن عائلاتهم بسبب استخدام الشبكة الإلكترونية ؛ حيثُ وصلت النسبة إلى ما يقارب الـ 45% وهي في ازدياد ملحوظ ، كما لا يُغفل عن الدور الإيجابي الذي تلعبه تلك المواقع الإلكترونية من مزايا ، وتحقيق أهداف ، والتعبير عن الرأي السليم ، لمَن وفّق في استخدامها الاستخدام الصحيح .
    الشبكة الإلكترونية هي "
    غــول " يُطارد ترابط الأُسر ، ويُزعزع أمان الثقافات الفكرية ، والمعتقدات الدينية لمن ليس له مرجع موثوق تابع للقرآن والسنة واتباع سلف الأمة .
    أصبحنا نرى أفراد الأسرة الواحدة مجتمعين لكنّ الصمتُ يســود ويُخيّم على المكان ؛ فكلٌ مشغولٌ فِكره فيمن يُحدّث ، وفيما يُشاهد ، مما خلق العجز عن التواصل والتفاعل الجسدي ، والتعبير المُباشر للاحتياجات وارتفاع نسبة الانعزال وحالات الاكتئاب .
    ويمكن الختمـ بأنّ عدم الالتفات إلى إيجابيات هذه الشبكة والمواقع الالكترونية رُغمَ طغيان السلبيات إلّا أنها ستصبح ظاهرةً خاطئة من حيث تقدّم المجتمعات الأخرى ، وحصول التخلف الفكري ، والثقافي ، والاجتماعي .

    عرض التوقيع
  2. #2
    مدردش ومطنش
    الصورة الرمزية ربطة عنق

    تاريخ التسجيل : Jun 2011
    عدد الكتب في مكتبتي : 0
    الجنس : ذكر
    معدل تقييم المستوى : 11
    التقييم : 2034

    بياناتى الأكاديمية

    نظام الدراسة

    :

    التخصص

    : فضاوه

    الكلية

    : مركز دراسة الطالبات

    المستوى

    : الثامن

    التفاعل

    مواضيعى

    : 3,275

    مشاركاتى

    : 3,275

    مقالات المدونة :


    سلمت يمينك ع طرحك

    وللاسف التقنيه استحوذت ع الجميع الطفل قبل الرجل والخبل لدرجه لو وجدنا طفل ماعنده ايباد استغربنا والادهى والامر ان الرقابه غايبه ولاندري وش يدخلون ووش يتابعون

    وبخصوص مايخصنا من جوالات والبرامج المتعدده اصبحت شي رسمي ومايعيبنا اننا اهملنا اسرنا واهملنا والدينا بسبب هالتقنيه من بعد ماكان الواحد يجلس مع اهله وبيده فنجان قهوه او يتسامر مع اهله

    اصبح الكلام فقط هاه اوكي شويات بس ولا وش نرجي من تقنيه تجعل امك حائره ومبتسمه لامر ولدها وتقول في نفسها الله يستر وش بلاه هالولد يضحك لحاله

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •