والمادة الخامسة عشر هي
المادة الخامسة عشرة




يشترط للقبول بمرحلة (الماجستير) حصول الطالب على تقدير (جيد جداً) على الأقل في المرحلة الجامعية ويجوز لمجلس عمادة الدراسات العليا قبول الحاصلين على تقدير (جيد مرتفع).
كما يجوز لمجلس عمادة الدراسات العليا بناء على توصية مجلس القسم وتأييد مجلس الكلية قبول الحاصلين على تقدير (جيد) في بعض البرامج التي يحددها مجلس الجامعة، على ألا يقل معدل الطالب في كل الأحوال عن (جيدجداً) في مقررات التخصص لمرحلة البكالوريوس.
ولمجلس عمادة الدراسات العليا بناءً على توصية مجلس القسم وتأييد مجلس الكلية إضافة شروط أخرى يراها ضرورية للقبول. والسؤال هل يشترط على الطالب الحاصل على تقدير عام جيد جدا يشترط ايضا ان يكون حاصل على جيد جدا فى مقررات التخصص ؟ ام شرط الحصول على حيد جدا في مقررات التخصص لحالتي الحصول على جيد مرتفع وجيد في التقدير العام يعني هل شرط (الحصول على جيد جدا في مواد التخصص) لحالتين فقط وهما لما يكون التقدير العام ( جيد مرتفع و جيد) ؟ ام ان شرط (الحصول على جيد جدا في مقررات التخصص ) يكون في الثلاث حالات (جيد جدا وجيد مرتفع وجيد ) . وسؤال اخر . لو كلية الشريعة هل تكون مواد التخصص فيها هي ( الفقه والفقه المقارن واصول الفقه وقضايا فقهية معاصرة ) فقط ام ايضا قاعة بحث فقه وقاعة بحث اصول فقه وقاعة بحث فقه مقارن .