ستهل المعهد لقاءاته الدورية بطلاب برنامج أوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي للمنح الدراسية، بلقائه الأول بمقر المعهد، ظهر يوم الأربعاء 25/10/1433هـ، وكان في لقائهم فضيلة وكيل المعهد للبحوث والدراسات المشرف على البرنامج، د.عبدالرحمن بن محمد العجلان، حيث رحَّب بهم، وكرر معايدته لهم، كما أشاد بحضورهم وتفاعلهم مع ما يقدم لهم من برامج وفعاليات، داعيًا الله أن يجعل عامهم الدراسي عام خير وبركة ونجاح.

واستعرض د.العجلان شيئًا من مسيرة البرنامج؛ مشيدًا بما حققه من تميز خلال العام الماضي 1432/1433هـ، وما ناله حفل الخريجين من سمعة طيبة، وثناء عاطر من عدد من المسؤولين في الجامعة، وإدارة أوقاف صالح الراجحي، حيث كان الحفل من فكرة الطلاب وإعدادهم وتقديمهم، وبرز من خلاله تميز طلاب البرنامج، وظهرت مواهبهم.



عقب ذلك تحدث منسق البرنامج أ.محمد السيد، وأشار إلى عدد من النقاط، ومنها ما يتعلق بالحج، والحضور والتفاعل مع البرنامج، كما أكد على ما أشار إليه المشرف على البرنامج من حرص المعهد والأوقاف على تطوير البرنامج، وتقديم ما فيه المصلحة للمنتسبين إليه.

ثم رحَّب بسعادة الدكتور/ خلف الديب عثمان أحد مستشاري المعهد، والذي أعد محاضرة موجزة بعنوان (الفهم القرائي وعلاقته بالتحصيل الدراسي)، حيث تولى د.خلف الحديث عن هذا الموضوع، وركز على مهارات الفهم، والقراءة الصحيحة التي تنتهي بالفهم، وتتفاعل مع ما يقرأ الطالب، وليست القراءة التي تقف عند فك الرمز المكتوب، كما تطرق لعدد من القضايا المهمة في هذا الشأن.



ثم فتح المجال أمام الطلاب للمناقشة والسؤال عن موضوع المحاضرة، وعقب ذلك تولى فضيلة د.العجلان الإجابة عن بعض تساؤلاتهم حول البرنامج، وفتح المجال للمقترحات والأفكار التي تثري البرنامج، وتفيد منسوبيه.
واختتم اللقاء بشكر الدكتور خلف على ما قدمه من معلومات قيِّمة، وشكر الطلاب الحاضرين على حرصهم وتفاعلهم، ثم التقطت عدد من الصور الجماعية.

http://www.imamu.edu.sa/support_dean...8_10_33_1.aspx